قصف مواقع لحزب الله.. الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء "الحدث الأمني" قرب الحدود اللبنانية

قنابل مضيئة في سماء لبنان قرب الحدود الإسرائيلية (الجزيرة)
قنابل مضيئة في سماء لبنان قرب الحدود الإسرائيلية (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن حالة من الهدوء الحذر تسود منطقة الحدود مع إسرائيل، وذلك بعد أن شهدت المنطقة إطلاق المدفعية الإسرائيلية لعشرات القنابل المضيئة قبالة قرى ميس الجبل وحولا وعيترون في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

كما كانت المدفعية الإسرائيلية قد أطلقت قنابل مضيئة وأخرى حارقة في محيط تلال كفرشوبا ومرتفعات مزارع شبعا، وقد ترافق ذلك مع تحليق لمقاتلات حربية إسرائيلية في سماء القطاعين الأوسط والشرقي من جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي انتهاء ما وصفه بـ"الحدث الأمني" قرب الحدود مع لبنان، قائلا في بيان إن طائراته قصفت مواقع لجماعة حزب الله في وقت مبكر اليوم الأربعاء بعد إطلاق نار من لبنان صوب قواته التي لم تتعرض للإصابة خلال الواقعة، حسبه.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أجرى محادثات أمنية بشأن الوضع على الحدود مع لبنان.

وأصدر الجيش الإسرائيلي تعليمات لبلدات موازية للحدود مع لبنان، محذرا من أي نشاط، كما طلب البقاء في المنازل وقرب الغرف المحصنة أو الملاجئ.

في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه لم يتم تحديد أي عملية تسلل على الحدود مع لبنان.

وتصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال الأشهر الماضية، إثر تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية، في حين دعت الأمم المتحدة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال مصدر عسكري إسرائيلي للجزيرة إن قوات الجيش الإسرائيلي سترد بقوة على أي هجوم لحزب الله، ومرافق الدولة اللبنانية ستكون ضمن أهدافها، مؤكدا أن حالة الاستنفار على الحدود مع لبنان ستتواصل.

2/8/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة