أخبار كورونا اليوم.. 33 بؤرة جديدة بفرنسا وإسبانيا تستدعي الجيش للمساعدة وقلق أممي من تفشي الوباء بسوريا

فيروس كورونا يحصد مزيدا من الضحايا عبر العالم كل يوم (رويترز)
فيروس كورونا يحصد مزيدا من الضحايا عبر العالم كل يوم (رويترز)

عبرت الأمم المتحدة عن قلقها من تزايد الإصابات بفيروس كورونا بسوريا، في مقابل ضعف إمكانات مواجهته. أما في قطاع غزة فقالت السلطات إنها تسعى لمحاصرة الوباء بعد اكتشاف 4 إصابات يوم أمس. وقررت إسبانيا استدعاء الجيش للمساعدة في مواجهة تفشي الفيروس بعدة مناطق من البلاد.

وفي ما يلي أبرز التطورات والأحداث المتعلقة بتفشي فيروس كورونا عبر العالم، بتوقيت مكة المكرمة اليوم الثلاثاء:

22:30 – قلق أممي إزاء تزايد الإصابات في سوريا

أعلنت الأمم المتحدة عن استمرار قلقها إزاء تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء سوريا.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية "لا نزال نشعر بالقلق إزاء الأعداد المتزايدة لحالات الإصابة بكورونا في جميع أنحاء سوريا، حيث لا تزال القدرة على الاختبار (لتحديد احتمال الإصابة) والاستجابة محدودة".

وتابع "حتى الآن تم تسجيل 2293 حالة إصابة، منها 92 وفاة"، بجانب 519 حالة شفاء، بحسب ما قالت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري أمس الاثنين.

21:50 – غزة.. مرحلة متقدمة من مواجهة الفيروس

أعلنت وزارة الداخلية في غزة أن القطاع بات في "مرحلة متقدمة" من مواجهة كورونا، عقب اكتشاف 4 إصابات بالفيروس من خارج مراكز الحجر الصحي.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في بث مباشر على فيسبوك، إن الأجهزة الحكومية عزلت منطقة اكتشاف الإصابات الأربع عن باقي قطاع غزة، كإجراء احترازي لمنع تفشي الوباء.

وأضاف البزم أن فرقا مختصة تجري الفحوص اللازمة لمتابعة الإصابات الأربع والدوائر المخالطة لها في المنطقة التي تم اكتشافها فيها.

ومساء الاثنين فرضت السلطات الحكومية في القطاع حظرا شاملا للتجول مدة يومين، ضمن إجراءات مكافحة الفيروس، كما أغلقت المحال التجارية والمؤسسات الحكومية والتعليمية والخاصة والمساجد.

سلطات غزة فرضت حظرا للتجول يوم أمس لمدة 48 ساعة لمحاصرة الفيروس (وكالة الأناضول)

21:40 – منظمة الصحة ترجح تخطي أفريقيا ذروة الوباء

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أفريقيا قد تكون تخطت ذروة وباء كورونا، محذرة في الوقت نفسه من أن التراخي في تدابير الوقاية قد يسهل ظهور موجة إصابات ثانية.

وقالت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا ماتشيديسو مويتي خلال اجتماع عبر تقنية الفيديو "يبدو أننا بلغنا ذروة الوباء وعدد الإصابات الجديدة اليومية حاليا يتجه إلى الانخفاض".

وسجلت أفريقيا رسميا 1.2 مليون إصابة بينها نحو 28 ألف وفاة، وهي أقل قارات العالم تضررا بعد أوقيانوسيا. وتسجل جنوب أفريقيا وحدها نصف عدد الإصابات في القارة، وهي الخامسة عالميا من حيث الإصابات.

21:30 – الإصابات بأميركا تتجاوز 5.7 ملايين

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة زاد 394 حالة ليرتفع إجمالا إلى 176 ألفا و617، وإن عدد حالات الإصابة ارتفع إلى ٥ ملايين و715 ألفا و567 حالة بعد تسجيل 33 ألفا و76 حالة جديدة الثلاثاء.

21:15 – أكثر من 3 آلاف إصابة بفرنسا في يوم واحد

سجلت أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لأرقام نشرتها وزارة الصحة الفرنسية.

وأورد المصدر أنه تم تسجيل 3304 إصابات جديدة مقابل 1955 أمس الاثنين. وتم تخطي عتبة 4 آلاف إصابة في الأيام الماضية، وخلال 24 ساعة اكتشفت 33 بؤرة جديدة.

ونقل 4600 شخص إلى المستشفيات، في تراجع طفيف عن يوم أمس (4690)، لكن عدد المرضى في العناية الفائقة ازداد بشكل طفيف إلى 410 في حين كان الاثنين 399.

وسجلت 22 وفاة إضافية في 24 ساعة، ما يرفع عدد المتوفين منذ تفشي الوباء في فرنسا إلى 30 ألفا و544 شخصا منهم 20 ألفا و38 شخصا توفوا بالمستشفيات.

21:00 – لأول مرة منذ نحو شهرين.. 1500 إصابة جديدة في تركيا

أظهرت بيانات قدمتها الحكومة التركية أن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد قفزت اليوم إلى أعلى مستوى منذ منتصف يونيو/حزيران مسجلة 1502، مما حدا بالسلطات إلى حظر بعض الاحتفالات في 14 إقليما.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة على تويتر إن 24 شخصا آخرين توفوا بالفيروس، ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة في البلاد إلى 6163 حالة.

وطبقا للإحصاء الإجمالي الرسمي أصيب بالمرض في تركيا أكثر من 261 ألف شخص.

20:30 – وفيات قياسية في لبنان منذ ظهور الوباء

أحصى لبنان 12 وفاة بفيروس كورونا في الساعات الـ 24 الماضية، في عدد قياسي منذ ظهور الوباء في البلاد نهاية فبراير/شباط، وفق حصيلة أعلنتها وزارة الصحة.

وسجلت أيضا 532 حالة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 13 ألفا و687 إصابة منها 138 وفاة.

وفرضت السلطات اللبنانية في 21 من الشهر الجاري إغلاقا جديدا لمدة أسبوعين، مع حظر للتجول بين الساعة السادسة مساء والسادسة صباحا.

18:00 – الإصابات اليومية بالهند الأعلى عالميا

أظهر إحصاء لوكالة رويترز يستند إلى الأرقام المعلنة رسميا أن الهند سجلت اليوم أعلى عدد للإصابات الجديدة لليوم 18 على التوالي، متقدمة بفارق كبير على الولايات المتحدة والبرازيل.

وبلغ عدد الإصابات منذ تسجيل الحالة الأولى في الهند نهاية يناير/كانون الثاني إلى يوليو/تموز الماضيين نحو 1.6 مليون حالة، وهي الفترة التي كانت تفرض فيها الحكومة عزلا صارما.

لكن عدد المصابين زاد 1.5 مليون آخرين منذ بداية أغسطس/آب الجاري، ليرتفع الإجمالي لنحو 3.1 ملايين، وتأتي الهند في المركز الثالث عالميا من حيث الإصابات، بعد البرازيل والولايات المتحدة.

وحسب وزارة الصحة الاتحادية في الهند، فإن معدل الإصابات الجديدة يتزايد بشكل سريع، وارتفع 60 ألفا و975 خلال 24 ساعة الماضية.

17:30 – الكويت تعتمد التعليم عن بعد لجميع المراحل

أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم أنها قررت اعتماد التعليم عن بعد في العام الدراسي الجديد لجميع المراحل، الذي يبدأ في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بسبب أزمة كورونا.

وأصدر وزير التربية وزير التعليم العالي سعود الحربي قرارا يقضي بأن تكون الدراسة بجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2021/2020 عن طريق التعليم عن بعد، على أن يراجع (القرار) حسب المعطيات الصحية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وحتى ظهر اليوم الثلاثاء سجلت وزارة الصحة الكويتية 81 ألفا و573 إصابة، منها 73 ألفا و402 حالة شفاء، و519 وفاة.

الشركات العالمية تتسابق منذ أشهر لإنتاج لقاح ضد كورونا (شترستوك)

17:00 – الأردن يسجل أعلى حصيلة يومية

سجل الأردن أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا، بلغت 77 حالة، ليرتفع الإجمالي إلى 1716، وقال بيان لوزارة الصحة إن الإصابات المسجلة هي 63 محلية و14 وافدة.

كما أعلنت الوزارة تسجيل 9 حالات شفاء، ليبلغ العدد الكلي 1361، في حين استقرت الوفيات عند 14.

15:15 – إسبانيا تستعين بالجيش لمواجهة تفشي الوباء

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أنه سيستدعي الجيش للمساعدة في مواجهة ارتفاع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وقال سانشيز -في كلمة متلفزة- إن الحكومة الإسبانية ستزود المناطق التي تعاني من انتشار الفيروس بعدد من القوات المسلحة لرصد الإصابات، موضحا أنه قد يتم نشر ألفي جندي لهذا الغرض.

كما أشار سانشيز إلى أن الأقاليم بإمكانها أن تطلب من الحكومة المركزية فرض حالة تأهب جديدة على كل أراضيها أو على جزء منها، وهو نظام استثنائي يسمح على وجه الخصوص بالحد من التنقل.

ومكّنت هذه الأداة القانونية مدريد من فرض قيود صارمة هي الأشد عالميا في جميع أنحاء البلاد، في منتصف مارس/آذار الماضي، والتي لم يتم رفعها بالكامل إلا في نهاية يونيو/حزيران الماضي.

15:00 – منظمة الصحة: تباطؤ الفيروس رغم تفشيه

أظهرت بيانات جديدة لمنظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا يتباطأ في أغلب المناطق في العالم، لا سيما الأميركتين، رغم استمرار تفشيه.

وسجلت أكثر من 1.7 مليون إصابة جديدة، ونحو 39 ألف وفاة إضافية الأسبوع الماضي، كما أفادت منظمة الصحة في تقرير تقييمي.

وتبين معدلات الأسبوع الذي انتهى في 23 أغسطس/آب تراجعا بنسبة 5% في عدد الإصابات حول العالم، وبنسبة 12% في عدد الوفيات، مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه.

وباستثناء جنوب شرق آسيا وشرق المتوسط، سجلت كل المناطق تراجعا في عدد الإصابات والوفيات الجديدة، حسب المنظمة.

14:00 – إعادة فتح المؤسسات السياحية في لبنان

تعيد المؤسسات السياحية في لبنان -وبينها المطاعم والمقاهي والملاهي- غدا الأربعاء فتح أبوابها، وفق ما أعلنته نقاباتها، رغم إجراءات الإغلاق التي أعادت فرضها السلطات مع ارتفاع الإصابات بالفيروس.

وقال اتحاد النقابات السياحية في بيان إن "قرارات الإقفال العشوائية والغوغائية جزئيا وكليا لا تعنينا لأي سبب بعد الآن"، مضيفا "علينا التعايش مع كورونا، لنا معادلتنا الذهبية حيث على الدولة تحمّل مسؤولياتها وأصحاب المؤسسات هم ضباط الإيقاع والرواد هم خير حسيب ورقيب".

وأضاف البيان "لن نقفل أبوابنا بعد اليوم، إلا بالتفاهم بين القطاعين العام والخاص".

13:40 – تسجيل 585 إصابة جديدة و3 وفيات بفلسطين

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تسجيل 585 إصابة جديدة بالفيروس و3 وفيات بين الفلسطينيين خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزيرة -في تصريح صحفي- إن محافظة الخليل تصدرت الإصابات الجديدة مسجلة 231 حالة، تلتها القدس بـ157 إصابة، إضافة إلى 4 إصابات في قطاع غزة، في حين توزعت باقي الإصابات على مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت إلى أن هناك 28 مريضا من المصابين في غرف العناية المركزة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي".

13:30 – نادي مرسيليا يشتبه في إصابة 3 من أفراده

أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن نادي أولمبيك مرسيليا سجل 3 حالات جديدة بين أفراده ويشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال مرسيليا عبر تويتر "علم النادي للتو بوجود 3 حالات يشتبه في إصابتهم بكوفيد-19 بين الفريق الاحترافي". وأضاف أنه تواصل مع رابطة المحترفين قبل مباراته ضد بريست الأحد.

وعندما يعلن ناد عن أكثر من 3 حالات مصابة بالفيروس تؤجل المباراة على الأرجح، وفقا لبروتوكولات رابطة المحترفين المرسلة إلى الأندية.

13:15- إصابة الأسطورة بولت
أعلنت وزارة الصحة في جامايكا أن الفحوصات الطبية أثبتت إصابة أسطورة ألعاب القوى الجامايكي يوسين بولت بفيروس كورونا المستجد، وقالت إنه سيبقى في عزل ذاتي.

وكان بولت -الفائز بـ ٨ ميداليات ذهبية أولمبية- قد نشر مساء الاثنين تسجيل فيديو عبر حسابيه على تويتر وإنستغرام أكد فيه خضوعه لاختبار الكشف عن كورونا، وقال "أحاول أن أكون مسؤولا، لذا سأبقى في مكاني، سأبقى هنا من أجل أصدقائي".

وجاءت نتائج فحص بولت إيجابية، بعد أيام من إقامة حفل عيد ميلاده الـ 34. ويحمل بولت الرقم القياسي العالمي في سباقي 100 و200 متر.

11:30- عقار من الأجسام المضادة
أعلنت شركة "أسترا زينيكا" البريطانية للأدوية AstraZeneca أنها بدأت تجربة عقار من الأجسام المضادة للوقاية من كوفيد-19 وعلاجه، وأوضحت أن أوائل المشاركين في التجارب أخذوا جرعات منه.

وأضافت أن المرحلة الأولى من التجارب -التي تجرى في بريطانيا- ستركز على تقييم ما إذا كان عقار "إيه زد دي 7442" AZD7442 آمنا ويتحمله الجسم، وذلك لدى حوالي 48 مشاركا من الأصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما.

شركة أسترا زينيكا تعمل على إنتاج علاج لمرض كوفيد-19 بالإضافة إلى لقاح تعمل عليه مع جامعة أكسفورد (الأوروبية)

10:30- تقدم في لقاح أكسفورد
قال أندرو بولارد مدير مجموعة اللقاحات في جامعة أكسفورد البريطانية -في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" BBC إن اللقاح التجريبي لكوفيد-19 الذي تعمل عليه الجامعة بالتعاون مع شركة "أسترا زينيكا" قد يقدم إلى الجهات التنظيمية هذا العام، إذا تمكن العلماء من جمع ما يكفي من البيانات بعد زيادة التجارب السريرية.

ويعد لقاح أكسفورد أحد اللقاحات الرائدة في السباق العالمي الجاري بهذا المجال، حيث أثار آمالا مبكرة في أولى تجاربه على البشر عندما ولّد استجابة مناعية. وتصدرت التجربة العناوين مجددا هذا الأسبوع عندما قالت صحيفة فايننشال تايمز إن الإدارة الأميركية تدرس تعجيل الإجراءات لطرح لقاح أكسفورد في البلاد قبل انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

09:30- كوريا الجنوبية تعيد إغلاق المدارس
أمرت كوريا الجنوبية معظم المدارس في العاصمة سول والمناطق المحيطة بإغلاق الفصول والعودة إلى الدراسة عبر الإنترنت، في أحدث خطوة في سلسلة تدابير احترازية تهدف إلى تجنب حدوث طفرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأبلغت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن 280 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى منتصف ليل الاثنين؛ ليصبح العدد الاجمالي للإصابات في البلاد 17ألفا و945 إصابة، ويصل عدد الوفيات إلى 310.

وقالت وزارة التعليم اليوم الثلاثاء إن جميع الطلاب في مدينتي سول وإنتشون وإقليم جونجي سيدرسون عبر الإنترنت حتى 11 سبتمبر/أيلول، باستثناء طلاب السنة الأخيرة من التعليم الثانوي.

كساد تجاري في العاصمة سول بسبب كورونا (رويترز)

09:00- هونغ كونغ تخفف القيود
أعلنت هونغ كونغ أنها ستخفف بعض إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا اعتبارا من 28 أغسطس/آب، مع تحذير الحكومة من التساهل رغم الانخفاض المطرد في عدد حالات الإصابة الجديدة بالمرض.

وكانت هونغ كونغ قد شهدت زيادة في عدد حالات العدوى المحلية منذ بداية يوليو/تموز؛ لكن العدد اليومي تراجع من خانة المئات في الأسابيع القليلة الماضية إلى خانة العشرات.

09:00- الموجة تستمر بالهند
سجلت الهند أكثر من 60 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم السابع على التوالي، حيث ينتقل الوباء من المدن الكبرى إلى الصغرى.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن البلاد سجلت 60 ألفا و975 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 3.17 ملايين. كما زاد عدد الوفيات في اليوم نفسه 848 حالة ليصل العدد الإجمالي إلى 58 ألفا و390 وفاة.

08:30- تعليق رحلات إماراتية إلى الصين
أعلنت السلطات الصينية تعليق رحلات شركة الاتحاد للطيران من إمارة أبو ظبي إلى مدينة شنغهاي الصينية لأسبوع إضافي بدءا من 24 أغسطس/آب الجاري بسبب اكتشاف إصابات كوفيد-19 على رحلة في 15 من الشهر.

وكان قرار التعليق الأصلي صدر لمدة أسبوع بدءا من 17 أغسطس/آب.

فحص للمسافرين في مطار هونغتشياو الدولي بمدينة شنغهاي (غيتي)

07:30- الأمم المتحدة تدعو لحماية السياحة
دعت الأمم المتحدة الثلاثاء إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول للحد من "الوطأة المدمرة" لوباء كوفيد-19 على القطاع السياحي، الذي يشكل مصدر العائدات الرئيسي لبعض الدول.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في بيان إنه "خلال الأشهر الـ5 الأولى من السنة، تراجعت حركة وصول السياح الأجانب إلى الدول بأكثر من النصف، وتمت خسارة حوالى 320 مليار دولار من العائدات السياحية".

وحذر غوتيريش من أن "120 مليون وظيفة مباشرة مهددة بالإجمال"، مشيرا إلى أن "الأزمة تشكل صدمة كبرى للاقتصادات المتطورة، غير أن الوضع ملحّ بالنسبة للدول النامية خصوصا الكثير من الدول الجزر الصغيرة والدول الإفريقية".

5:45 – وفيات جديدة في المكسيك
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية تسجيل 3541 حالة إصابة جديدة و320 وفاة، مما يرفع العدد الإجمالي بالبلاد إلى 563 ألفا و705 إصابات وعدد الوفيات إلى 60 ألفا و800 وفاة.

وقد تحولت المكسيك إلى واحدة من أخطر بؤر كورونا على مستوى العالم، حيث باتت تحتل المراتب الأولى من حيث عدد الإصابات والوفيات.

وتكافح الحكومة من أجل تحقيق توازن بين الحاجة إلى كبح الجائحة وإعادة فتح اقتصادها المتعثر، الذي انكمش بأكثر من 17% في الربع الثاني، ومن المرجح أن يكون العدد الحقيقي للمصابين أعلى بكثير من الحالات المؤكدة، حسب تصريحات حكومية.

التباعد الاجتماعي بين طلاب الجامعات في المكسيك (رويترز)

5:00 – إصابات وافدة في الصين
أعلنت السلطات الصحية في الصين تسجيل 16 إصابة جديدة جميعها إصابات وافدة من مسافرين قدموا من الخارج، وكانت الصين قد أعلنت الأحد تسجيل 12 حالة إصابة بفيروس كورونا، جميعها وافدة أيضا.

وتؤكد الإحصائيات الجديدة أن الصين لم تسجل لليوم الثامن على التوالي أي إصابات محلية، وبلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة للإصابات بكورونا 84 ألفا و967 حالة، بينما استقر عدد الوفيات عند حاجز 4634.

يذكر أن مدينة ووهان الصينية كانت منشأ هذا الفيروس، الذي ظهر فيها في نهاية العام العام الماضي قبل أن ينتشر نحو باقي دول العالم، ويصبح جائحة عالمية.

3:50 – زيادة يومية قياسية في الأرجنتين
أكدت الأرجنتين تسجيل 8713 إصابة جديدة و381 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، في أكبر زيادة يومية للإصابات والوفيات، فيما تكافح الدولة الواقعة في أميركا اللاتينية زيادة العدوى.

وتأتي هذه الزيادة القياسية في عدد الإصابات بعد أسابيع من الإجراءات الصارمة التي فرضتها السلطات المحلية في العاصمة بوينس آيرس وضواحيها، وقالت وزارة الصحة الأرجنتينية إن الحالات باتت تتزايد أيضا في عدة أقاليم أخرى في البلاد.

وحسب إحصائيات السلطات الأرجنتينية بلغ العدد الإجمالي للإصابات 350 ألف إصابة بالإضافة إلى 7366 وفاة، في ظل تفشي الفيروس بشكل قوي في معظم دول أميركا اللاتينية.

مصر أعادت فتح حديقة الحيوانات في الجيزة (رويترز)

2:00 – الإصابات ترتفع مجددا في مصر
قالت وزارة الصحة المصرية إنه سُجل 138 إصابة جديدة و18 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، مقابل 103 إصابات و19 وفاة يوم الأحد.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان إن "إجمالي العدد الذي سُجّل في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين هو 97 ألفا و478 حالة من ضمنهم 66 ألفا و817 حالة تم شفاؤها و5280 حالة وفاة".

وكانت مصر قد فرضت في منتصف مارس/آذار الماضي إجراءات للعزل العام لمكافحة تفشي الفيروس، بما في ذلك حظر التجول ليلا، وحظر التجمعات العامة الكبيرة، وإغلاق المطاعم والمسارح، لكنها عادت ورفعت معظم هذه الإجراءات منذ أواخر يونيو/حزيران.

00:30 – استنفار وحظر تجول في غزة
أكدت السلطات في قطاع غزة المحاصر تسجيل ٤ إصابات في مخيم للاجئين، وأعلنت قوات الأمن حظر تجول شاملا في القطاع لمدة 48 ساعة.

ومنذ بداية جائحة فيروس كورونا، يعيش قطاع غزة، وضعا آمنا نسبيا، نظرا للحصار المفروض عليه، حيث لم تسجل أي حالة من داخله.

وتقول وزارة الصحة الفلسطينية إن جميع الحالات المسجلة في غزة، هي من العائدين للقطاع، عبر معبري رفح مع مصر، وبيت حانون مع إسرائيل، الذين تستضيفهم مراكز خاصة للحجر الصحي لمدة 21 يوما.

ومع الإعلان عن الإصابات الـ4 الجديدة، يرتفع عدد المصابين بالفيروس في القطاع إلى 113 حالة، بينها 40 نشطة، و72 حالة تعاف وحالة وفاة واحدة.

00:00 – ألمانيا تحذر من السفر إلى فرنسا
قالت وزارة الخارجية الألمانية إن برلين أصدرت تحذيرا من السفر إلى منطقتي "باريس" (Paris) و"الريفييرا" (Riviera) الفرنسية بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا هناك.

وأضافت الوزارة أنها حذرت من القيام برحلات سياحية غير ضرورية إلى منطقة "إيل دو فرانس" (Île-de-France)، التي تضم العاصمة الفرنسية ومنطقة "بروفانس ألب-كوت-دازور" (Provence-Alpes-Côte d'Azur) الجنوبية، التي تشمل "مرسيليا" (Marseille) و"نيس" (NICE)، بسبب ارتفاع عدد الإصابات.

وللاطلاع على تطورات وأخبار كورونا ليوم أمس الاثنين 24 أغسطس/آب، يرجى الضغط هنا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة