حزب الله يسقط طائرة إسرائيلية مسيرة وإسرائيل لا تخشى تسرب معلوماتها

الدخان يرتفع من منطقة قصفتها القوات الاسرئيلية في منطقة الوزاني في جنوب لبنان المنطقة الحدودية في يناير 28 2015
حزب الله يقول إن الطائرة الإسرائيلية المسيرة باتت في عهدة مقاتليه (الجزيرة)

قال حزب الله اللبناني إنه أسقط أمس السبت طائرة مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية، في وقت قال فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه لا خشية من تسرب للمعلومات.

وأفاد حزب الله في بيان بأن الطائرة الإسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية بالقرب من بلدة عيتا الشعب، مشيرا إلى أنها باتت في عهدة مقاتليه.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرة مسيرة تابعة له "سقطت في الأراضي اللبنانية" أثناء "نشاط عملياتي" من دون تحديد كيفية حصول ذلك، موضحا أنه "لا توجد خشية من تسرب للمعلومات".

وفي 27 يوليو/تموز الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه خاض "قتالا" على الحدود مع لبنان بعد إحباط محاولة تسلل خلية من عناصر حزب الله عبر الحدود، إلا أن الحزب نفى خوضه أي اشتباك مع الجانب الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية للبنان، كما نفى إحباط محاولة تسلل لعناصره.

وشهد لبنان في 2006 حربا دامية بين إسرائيل وحزب الله استمرت 33 يوما، واستشهد خلالها 1200 شخص في لبنان معظمهم مدنيون، في حين قتل 160 إسرائيليا معظمهم جنود.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

UN peacekeepers vehicle drives past a Hezbollah flag in the southern Lebanese village of Khiam

قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن بلاده ملزمة بالدفاع عن نفسها بمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية التي تطالها، فيما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن حزب الله لن يكون وحده من يدفع ثمن أي هجوم.

Published On 1/8/2020

قال المراسل العسكري في إذاعة صوت إسرائيل الناطقة بالعربية إيال عليما إن الجيش الإسرائيلي قام بعمليات تمشيط على الحدود مع الجولان السورية، وقد وجد حقيبة تحتوي على عبوات ناسفة وبعض الأسلحة.

تساءلت حلقة (2020/8/3) من برنامج “ما وراء الخبر” عن حقيقة عدم إفصاح إسرائيل عن الحقيقة الكاملة بشأن ملابسات العملية التي قالت إن قوات خاصة تابعة لها أحبطتها وقتلت أفراد الخلية التي تقف وراءها؟

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة