حمدوك يستقبل المبعوث القطري ويبحث معه مفاوضات السلام السودانية

حمدوك (يمين) قدم شكره للمبعوث القطري على الزيارة مؤكدا أنها تعزيز لأواصر الصداقة والإخاء بين البلدين (مواقع التواصل الاجتماعي)
حمدوك (يمين) قدم شكره للمبعوث القطري على الزيارة مؤكدا أنها تعزيز لأواصر الصداقة والإخاء بين البلدين (مواقع التواصل الاجتماعي)

التقى رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك اليوم الأحد مع المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري لتسوية المنازعات مطلق القحطاني، وبحثا سير مفاوضات السلام السودانية في جوبا.

ونقل القحطاني تحيات قيادة بلاده لحمدوك، معربا عن ارتياحه لسير مباحثات السلام السودانية التي تستضيفها جوبا عاصمة جنوب السودان، والتي ستؤدي إلى اتفاق سلام في القريب العاجل، على حد وصفه.

من جانبه، قدم حمدوك شكره للمبعوث القطري على الزيارة، مؤكدا أنها تعزيز لأواصر الصداقة والإخاء بين البلدين.

وكان القحطاني قد التقى أمس السبت في جوبا محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس المجلس السيادي في السودان رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات السلام.

وتبادل الطرفان وجهات النظر بشأن سبل إحلال السلام في السودان، وأكد القحطاني لحميدتي دعم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عملية السلام في السودان.

كما بحث القحطاني مع رئيس لجنة وساطة السلام بين الأطراف السودانية في جوبا المستشار توت قلواك سبل دعم عملية السلام، وتحقيق الاستقرار في السودان، وتعزيز المبادرة التي تقودها دولة جنوب السودان لإحلال السلام بين الأطراف السودانية.

يذكر أن قطر رعت في 14 يوليو/تموز 2014 اتفاق سلام في دارفور، وكان من المتوقع التوصل إلى اتفاق سلام بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة بعد 6 أشهر من تشكيل الحكومة السودانية في أغسطس/آب 2019، إلا أن ذلك تأجل عدة مرات جراء تعثر المفاوضات.

ومؤخرا، حددت الوساطة 28 أغسطس/آب الجاري موعدا لتوقيع اتفاق السلام بالأحرف الأولى بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

وصلت إلى مطار الخرطوم الدولي الشحنة الثالثة والأخيرة من طائرات الشحنة الطبية المقدمة من الهلال الأحمر القطري للسودان، وتتضمن الشحنة أدوية ومواد طبية متنوعة، يقدر وزنها بنحو سبعين طنا.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة