الإمارات خذلت أشقاءها العرب.. تصريح لافت لوزير خارجية لوكسمبورغ بشأن اتفاق التطبيع

Luxembourg Foreign Minister Jean Asselborn speaks to the media as he arrives for the General Affairs Council in Luxembourg, 24 June 2016. The meeting is expected to be dominated by the so-called 'Brexit' (British Exit) vote follwing the British EU referendum on 23 June. Britons in a referendum on 23 June have voted by a narrow margin to leave the European Union (EU). Media reports on early 24 June indicate that 51.9 per cent voted in favour of leaving the EU while onl
وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن في حديث سابق مع الإعلام (الأوروبية)

أعرب وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن الجمعة عن شكوكه بأن اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات سيجلب الاستقرار للمنطقة، واصفا موقف أبو ظبي بأنه خذلان لأشقائها العرب.

وأفاد أسلبورن في حوار أجراه مع إذاعة دويتشلاند فونك الألمانية، بأن الاتفاق المذكور لم يبرم خلال الشهرين الماضيين، مشيرا إلى أن هذا التقارب كان ملحوظا خلال العامين أو الأعوام الثلاثة الماضية.

وأضاف من الواضح أن السنّة في الخليج يتحالفون مع إسرائيل ضد إيران، أعتقد أن ما حدث لم يكن ليحدث لولا سياسة إيران، ولطالما رأينا أن التضامن مع الفلسطينيين وخاصة في الخليج لم يعد أولوية.

ولفت إلى أن إسرائيل أعلنت رسميا أنها تستطيع تصور حل الدولتين، لكن التطورات الجارية تناقض هذا الحل، مؤكدا أن قناعته هي أنه ما لم يتحقق حل الدولتين، فلن يكون هناك استقرار حتى بين دول الخليج نفسها.

وتوقع عدم اتخاذ البحرين والسعودية ودول المنطقة خطوات مشابهة.

وخلص إلى أن الفلسطينيين باتوا "عالقين حقا بين الخيوط، وفيما لو تم إسقاط حل الدولتين، وهذا ممكن بطبيعة الحال، أعتقد حينها أن الاستقرار لن يتحقق في هذه المنطقة".

المصدر : وكالة الأناضول