الإمارات خذلت أشقاءها العرب.. تصريح لافت لوزير خارجية لوكسمبورغ بشأن اتفاق التطبيع

وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن في حديث سابق مع الإعلام (الأوروبية)
وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن في حديث سابق مع الإعلام (الأوروبية)

أعرب وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن الجمعة عن شكوكه بأن اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات سيجلب الاستقرار للمنطقة، واصفا موقف أبو ظبي بأنه خذلان لأشقائها العرب.

وأفاد أسلبورن في حوار أجراه مع إذاعة دويتشلاند فونك الألمانية، بأن الاتفاق المذكور لم يبرم خلال الشهرين الماضيين، مشيرا إلى أن هذا التقارب كان ملحوظا خلال العامين أو الأعوام الثلاثة الماضية.

وأضاف من الواضح أن السنّة في الخليج يتحالفون مع إسرائيل ضد إيران، أعتقد أن ما حدث لم يكن ليحدث لولا سياسة إيران، ولطالما رأينا أن التضامن مع الفلسطينيين وخاصة في الخليج لم يعد أولوية.

ولفت إلى أن إسرائيل أعلنت رسميا أنها تستطيع تصور حل الدولتين، لكن التطورات الجارية تناقض هذا الحل، مؤكدا أن قناعته هي أنه ما لم يتحقق حل الدولتين، فلن يكون هناك استقرار حتى بين دول الخليج نفسها.

وتوقع عدم اتخاذ البحرين والسعودية ودول المنطقة خطوات مشابهة.

وخلص إلى أن الفلسطينيين باتوا "عالقين حقا بين الخيوط، وفيما لو تم إسقاط حل الدولتين، وهذا ممكن بطبيعة الحال، أعتقد حينها أن الاستقرار لن يتحقق في هذه المنطقة".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن السلطة فوجئت بفداحة الخطوة التي أقدمت عليها الإمارات بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، مؤكدا أن الاتفاق "دمر مبادرة السلام العربية".

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة