أولى ثمار اتفاق التطبيع.. تقارير إعلامية من دبي واتصالات لسفر الإسرائيليين إلى الإمارات

صورة من فيديو نشرته القناة 13 الإسرائيلية في تويتر لمراسلها دورون هيرمان يتحدث من أمام برج خليفة في دبي

بدأت وسائل إعلام إسرائيلية إعداد تقارير من الإمارات بعد اتفاقها مع إسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما، في حين تحدثت صحيفة إسرائيلية عن اتصالات بشأن سفر الإسرائيليين إلى هذه الدولة الخليجية.

فقد ظهر اليوم السبت علنا مراسلان إسرائيليان للمرة الأولى وهما يبثان تقارير إعلامية من أمام برج خليفة في دبي.

ونشرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية جزءا من تقرير ستبثه كاملا مساء اليوم لمحررها الخاص بالشؤون العربية روعي كايس من أمام البرج.

وقال كايس في الجزء المنشور من التقرير إن برج خليفة هو الأكبر في العالم، إذ يزيد ارتفاعه على 800 متر، ويمثل رمزا لقوة دبي.

بدوره، أعرب مراسل القناة 13 العبرية الخاصة دورون هيرمان عن حماسته كونه أول مراسل إسرائيلي يتحدث من الإمارات بعد الكشف عن اتفاق التطبيع، الذي أعلنه الخميس الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

كما ظهر هيرمان وخلفه برج خليفة، قائلا إنه سيستعرض في تقريره المزمع بثه مساء اليوم أيضا رأي الشارع الإماراتي في التطبيع مع إسرائيل.

في السياق، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن شركات سياحية إسرائيلية تلقت اتصالات من نظيراتها في الإمارات، التي أبدت خلالها استعدادها لاستقبال السياح الإسرائيليين في أبو ظبي ودبي.

وأضافت الصحيفة أن السياح الإسرائيليين كانوا يسافرون إلى الإمارات سابقا باستخدام جوازات سفر أجنبية؛ نظرا لعدم وجود علاقات رسمية بين البلدين.

وتابعت "الآن مع إعلان إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، وإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي، يمكن للمرء أن يحلم بقضاء إجازة في الإمارات".

من جهته، قال رئيس الجالية اليهودية في الإمارات سولي فولف اليوم إن كثيرا من الإماراتيين ينتظرون الفرصة لزيارة إسرائيل.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن فولف قوله إن اليهود في الإمارات سيكونون سعداء لاستقبال الإسرائيليين الذين يتوقع أن يزوروا البلد قريبا، مشيرا إلى أن تعداد الجالية اليهودية في الإمارات يصل إلى 1500 شخص، بعضهم متواجدون مع أسرهم، وبينهم مصرفيون ومحامون وموظفون في شركات مالية أميركية وبريطانية.

المصدر : وكالة الأناضول