لجنة عسكرية سعودية في عدن للإشراف على تموضع القوات الحكومية ومسلحي الانتقالي

عناصر من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين (الجزيرة)
عناصر من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين (الجزيرة)

أفادت مصادر إعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بأن لجنة عسكرية سعودية وصلت إلى مدينة عدن، مساء أمس الخميس، للإشراف على تموضع قوات الحكومة ومسلحي المجلس على الأرض في محافظة أبين، ووضع خطة بالإجراءات العملية لتنفيذ الجانب العسكري من اتفاق الرياض.

وتضمنت الآلية الجديدة لاتفاق الرياض تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وتكليف رئيس الوزراء الحالي معين عبد الملك بتولي تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما.

كما تضمنت أيضا استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، وكذلك خروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة، وفصل قوات الطرفين في محافظة أبين وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تظاهر آلاف اليمنيين بجزيرة سقطرى تأييدا للحكومة الشرعية، مطالبين بإنهاء ما وصفوه بانقلاب المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، كما أدى محافظ عدن الجديد أحمد حامد لملس اليمين الدستورية أمام الرئيس اليمني.

تظاهر الآلاف صباح اليوم الخميس في مدينة تعز اليمنية، دعما للحكومة الشرعية والجيش الوطني، وتنديدا بجماعة الحوثيين التي قالوا إن مشروعها يرتكز على أطماع عنصرية ويرتبط بشكل وثيق مع المشروع الإيراني.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة