غضب بمواقع التواصل لسحل مغترب مصري في السعودية وأسرته تناشد للإفراج عنه

أثار مقطع فيديو يُظهر تعرض مواطن مصري مقيم في السعودية للسحل خلال اعتقاله غضبا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، لامتهانه كرامة المصريين في المملكة.

وتصدر وسم #سحل_مصري_في_السعودية قائمة الأكثر تفاعلا على موقع تويتر في مصر، بأكثر من خمسة آلاف تغريدة.

ويظهر في المقطع المصري حسام ماضي المقيم بجدة وهو يتعرض للسحل على الأرض من شخصين، ويداه مكبلتان، ويستغيث باكيا: "والله ما أقصد، والله في بالي نقف قدام سفارتنا وينزلونا زي ما حصل في الكويت". ليظهر أحد الأصوات قائلا "عشان تتوب".

وكانت النيابة العامة السعودية وجهت الخميس بالقبض عليه بتهمة تحريضه على إثارة الشغب أمام سفارة دولته، وفق وسائل إعلام سعودية.

وكان حسام ماضي نشر فيديو هدد فيه بالتظاهر أمام القنصلية المصرية في جدة، بسبب تجاهل النظام المصري مطالب مئات العمال المصريين الراغبين في العودة إلى الوطن، وسط تفشي وباء كورونا.

من جانبه، نشر أحمد ماضي (عم حسام) مقطع فيديو يناشد فيه السلطات المصرية والرئيس السيسي التدخل لإطلاق سراح ابن أخيه.

وأضاف ماضي -موجها كلمته للسيسي- "نعلم أن حسام أخطأ، ولكنه أحد أبناء مصر، وانتخبك رئيسا وأيدك في كل المناسبات".

ووجه نشطاء مصريون انتقادات لاذعة لحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم؛ لعدم التدخل وحماية رعاياها في الخارج وحفظ حقوقهم.

في حين استنكر آخرون طريقة تعامل الإعلام المصري مع الخبر؛ كون السعودية دولة مساندة للنظام في مصر، في حين قال أحدهم: لو كان الحدث في دولة "معارضة مثل تركيا أو قطر" لكان الأمر مختلفا، على حد قولهم.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي