بالصور- أول رئيس حكومة عراقية يفعل ذلك.. الكاظمي يرتدي زي الحشد الشعبي

الكاظمي زار مقر الحشد والتقى رئيسه فالح الفياض (مواقع التواصل)
الكاظمي زار مقر الحشد والتقى رئيسه فالح الفياض (مواقع التواصل)

ارتدى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي زي هيئة الحشد الشعبي خلال زيارته مقر الهيئة اليوم السبت، وهذه المرة الأولى التي يظهر فيها رئيس حكومة عراقية بزي الحشد الشعبي، ولم يرتده من قبله رئيسا الوزراء السابقان حيدر العبادي وعادل عبد المهدي.

وأظهرت بعض الصور الكاظمي خلال زيارته مقر الهيئة في بغداد وهو ينزع زيه المدني ويرتدي بدلا عنه زي الحشد الشعبي العسكري.

وقال الكاظمي في صفحته على فيسبوك إنه بحث مع رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض التحديات الأمنية وسبل مواجهة خطر تنظيم الدولة المتزايد.

وحذر الكاظمي من وجود بعض ما وصفها بالأصوات النشاز التي تحاول إيجاد فجوة بين الحشد والدولة، مشددا على أن هذا التشكيك يجب أن يتوقف.

وأضاف أن الحشد تأسس استجابة لفتوى المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني، وأن الانتقاص من تضحياته من قبل أي جهة كانت أمر مرفوض تماما، بحسب المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن كتائب حزب الله العراقي المنضوية ضمن الحشد الشعبي هاجمت الكاظمي في وقت سابق واعتبرته غير مؤهل لقيادة الحكومة العراقية، كما اتهمته بالمشاركة في عملية اغتيال رئيس فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي بتقديم معلومات استخبارية للولايات المتحدة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة