لخصت مأساة أهالي المعتقلين بمصر.. صورة والدة علاء عبد الفتاح تثير غضب مواقع التواصل

والدة الناشط علاء عبد الفتاح أمام السجن (مواقع التواصل)
والدة الناشط علاء عبد الفتاح أمام السجن (مواقع التواصل)

تعاطف واسع أثارته صورة والدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح وهي تفترش الأرض أمام السجن، انتظارا لزيارته والاطمئنان عليه، خاصة بعدما دخل يومه الثلاثين مضربا عن الطعام، احتجاجا على حبسه احتياطيا وحرمانه من الزيارات.

ونشرت العائلة صورة والدته أمام السجن في حالة يرثى لها، مناشدة النائب العام بالتدخل لتمكين الأسرة من الزيارة وإدخال الأدوية اللازمة.

وطالب مغردون بإطلاق علاء، مع وصوله لليوم الثلاثين في إضرابه عن الطعام، احتجاجا على استمرار حبسه بعد مرور أكثر من 45 يوما على تاريخ آخر جلسة تجديد له.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على علاء في 29 من سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن حملة اعتقالات بعد موجة محدودة من احتجاجات نادرة شهدتها أماكن متفرقة من البلاد.

ووقت اعتقاله كان علاء ينفّذ عقوبة المراقبة اليومية في قسم الشرطة، حيث سبق أن قضى خمس سنوات في السجن بعد إدانته بخرق قانون التظاهر عام 2014 في القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث مجلس الشورى".

وأثارت صورة والد الناشط تعاطفا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأعادت التذكير بمعاناة أسر المعتقلين، خاصة أمام بوابات السجون.

وتحدث مغردون عن (والدة علاء) د. ليلى سويف أستاذة الرياضيات في جامعة القاهرة، وكيف تتعرض للإهانة بهذا الشكل، خاصة في شهر رمضان المبارك.

وقارن بعضهم بين تزامن هذا المشهد مع صورة زواج صبري نخنوخ الذي خرج من السجن مؤخرا بعفو رئاسي رغم اتهامه في قضايا بلطجة ومخدرات.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة