في مكالمة مسربة.. أوباما يصف تعامل ترامب مع فيروس كورونا بالفوضوي

BERLIN, GERMANY - APRIL 06: Former U.S. President Barack Obama speaks to young leaders from across Europe in a Town Hall-styled session on April 06, 2019 in Berlin, Germany. Obama spoke to several hundred young people from European government, civil society and the private sector about the nitty gritty of achieving positive change in government and society. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
باراك أوباما انتقد بشكل غير مباشر أسلوب الرئيس الأميركي في تسيير شؤون البيت الأبيض (غيتي)
قال مصدر يوم أمس السبت إن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وصف تعامل الرئيس دونالد ترامب مع فيروس كورونا بأنه "فوضوي"، وذلك في مؤتمر عبر الهاتف مع أعضاء سابقين في إدارته.
 
ونأى أوباما بنفسه إلى حد كبير عن الجدل الدائر حاليا، حتى عندما جرى تحميله وإدارته المسؤولية عن عدد من المشكلات المتعلقة بتوفير إمدادات كافية لمحاربة الوباء، الذي أودى بحياة أكثر من 75000 أميركي.
 
ولكن خلال اتصاله أمس الجمعة مع 3000 عضو بجمعية تحمل اسمه وتضم من خدموا في إدارته، حث أوباما أنصاره على الوقوف خلف مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، الذي يسعى لإزاحة ترامب في انتخابات الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
 
وكان موقع ياهو نيوز أول من نشر محتوى هذه المكالمة، لكن مصدرا مطلعا أكد لرويترز لاحقا صحة هذا المضمون.
 
وقال أوباما إن الانتخابات "مهمة للغاية لأن ما نواجهه ليس مجرد فرد أو حزب سياسي بعينه". وأضاف "نحن في معركة مع تلك التوجهات الطويلة المدى، والتي تعني أن تكون أنانيا وصاحب عقلية قبلية ومثيرا للانقسام وتنظر للآخر بوصفه عدوا، وهو ما أصبح اتجاها أقوى داخل المجتمع الأميركي".
المصدر : رويترز