مصر.. 358 إصابة بأعلى حصيلة يومية منذ تفشي كورونا

المصريون مضطرون للحصول على مكان بوسائل النقل والمواصلات (رويترز)
المصريون مضطرون للحصول على مكان بوسائل النقل والمواصلات (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر -اليوم الجمعة- تسجيل 358 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية فيها منذ تفشي الفيروس، إضافة إلى 14 وفاة بسببه.

وتعد هذه أعلى حصيلة إصابات يومية تسجلها مصر، منذ اكتشافها أول إصابة بالفيروس منتصف فبراير/شباط الماضي، حيث تزيد إصابات الجمعة بنسبة 33% عن نظيرتها المسجلة الخميس والتي بلغت 269 حالة.

ورغم حالة من الشكوك الناتجة عن اكتشاف كثير من الإصابات في عدة دول بين سائحين عائدين من مصر، فإنها ظلت مصرّة في بداية الأزمة على عدم وجود إصابات فيه، ثم بدأت تعلن يوميا عن أعداد قليلة لم تجاوز المئة مصاب يوميا، قبل أن يرتفع عدد الإصابات في الأيام الماضية إلى ما فوق حاجز المئتي إصابة يوميا.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، فإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة هو 5895 إصابة، من ضمنهم 1460 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و406 وفيات.

نظام صحي يعاني
وأضاف مجاهد أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 1875 حالة، من ضمنهم المتعافين وعددهم 1460 شخصا.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فإن السلطات المصرية أمامها تحد في مواجهة الفيروس في بلد يبلغ عدد سكانه 100 مليون نسمة، يعيش كثيرون منهم في مناطق ريفية على طول نهر النيل، وفي ظل نظام صحي يعاني بشدة من العمل بما يفوق طاقته.

وبدورها، أشارت وكالة الأناضول للأنباء إلى أن فيروس كورونا أصاب حتى عصر الجمعة أكثر من 3 ملايين و339 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 235 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و54 ألفا، وفق موقع "ورلد ميتر" (worldometer) المختص برصد ضحايا الفيروس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عرضت وزيرة الصحة المصرية ما سمتها “الخطة العامة للتعايش” في ضوء عدم اليقين حول المدى الزمني لاستمرار أزمة فيروس كورونا، وذلك خلال اجتماع للحكومة صباح اليوم الأربعاء.

دعت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية إلى خفض عدد السجناء، وخصوصا من الأطفال والناشطين، كما طالبت بحماية السجناء الأكثر عرضة للخطر وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا بالسجون المصرية المكتظة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة