للمرة الثانية خلال أسبوع.. مروحيات إسرائيلية تقصف مواقع في جنوب سوريا

غارات إسرائيلية على أهداف سورية.. ما الذي تريده إسرائيل؟
غارات إسرائيلية سابقة على سوريا (الجزيرة-أرشيف)

أفادت وسائل إعلام سورية رسمية بأن مروحيات إسرائيلية أطلقت ليلا صواريخ على مواقع في جنوب سوريا، وذلك بعد أيام على ضربات جوية مماثلة اتهمت دمشق إسرائيل بتنفيذها.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) بعد منتصف الليل أن مروحيات إسرائيلية نفذت هجوما بعدة صواريخ من أجواء الجولان السوري المحتل، على مواقع في المنطقة الجنوبية، مشيرة إلى وقوع أضرار مادية فقط.

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان حصول الغارات، مشيرا إلى أنها استهدفت مواقع عسكرية تابعة للقوات الإيرانية ومليشيات موالية لها.

وقال المرصد إن القصف استهدف نقاطا عسكرية لقوات النظام والمليشيات الموالية لإيران في منطقة تل أحمر ومحيط بلدة معرية (غرب درعا)، ومنطقة تل الأحمر الغربي في القنيطرة.

كما قالت مصادر من المعارضة في المنطقة إن الهجوم استهدف عدة مواقع للفصائل المسلحة قرب القنيطرة. وذكرت التقارير أن الهجوم تسبب في أضرار مادية فقط.

ويأتي هذا القصف بعد مقتل ثلاثة مدنيين بصواريخ سقطت على منازل قرب دمشق قُبيل فجر الاثنين الماضي، في عملية حمّلت دمشق مسؤوليتها لإسرائيل.

وشنت إسرائيل منذ بداية الحرب في سوريا مئات الغارات على هذا البلد، مستهدفة قوات النظام وعناصر تابعين لقوات إيرانيّة حليفة ومقاتلين من حزب الله اللبناني.

واعترفت إسرائيل في السنوات الأخيرة بتنفيذ غارات كثيرة في سوريا، وتقول إنها تعتبر الوجود الإيراني في سوريا تهديدا لها.

المصدر : وكالات