اليمن.. الجيش يستعيد معسكرا بمحافظة الجوف ويتجه لمركزها

Tribal fighters loyal to Yemen's government accompany a tank operated by Yemen's army during fighting against Houthi rebels in an area between Yemen's northern provoices of al-Jawf and Marib December 5, 2015. REUTERS/Ali Owidha
مقاتلون موالون للقوات الحكومية اليمنية خلال معارك سابقة مع الحوثيين بين محافظتي الجوف ومأرب (رويترز)
قالت مصادر عسكرية إن الجيش اليمني استعاد اليوم الأربعاء السيطرة على أجزاء واسعة من معسكر اللبنات الواقع شرق صحراء الجوف (شمال شرقي اليمن)، وذلك في إطار عملية عسكرية تستهدف استرجاع المناطق التي خسرها مؤخرا بالمحافظة لصالح الحوثيين.
 
ونقل مراسل الجزيرة نت عن المصادر العسكرية أن قوات الجيش تمكنت في عملية خاطفة من استعادة معسكر اللبنات ومواقع أخرى، بينها الجدافر والأقشع، عقب مواجهات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.
 
وأضافت المصادر نفسها أن الجيش يخوض معارك للسيطرة على الأجزاء الشمالية من المعسكر، الواقع في مديرية خب والشعف، ومواقع أخرى في المنطقة.
 
كما أفادت بأن قوات الجيش تشن عملية عسكرية واسعة من عدة محاور باتجاه مدينة الحزم عاصمة المحافظة.
 
من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر محلي أن المعارك التي وقعت صباح اليوم حول معسكر اللبنات أسفرت عن مقتل نحو ثلاثين مسلحا حوثيا وخمسة من أفراد الجيش اليمني.
 
وذكر المصدر أن طائرات التحالف السعودي الإماراتي قصفت تعزيزات للحوثيين في مدينة الحزم.
 
وكانت جماعة الحوثي سيطرت نهاية الشهر الماضي على معسكر اللبنات الواقع بين الجوف ومأرب بعد سيطرتها على مدينة الحزم.
 
وأفاد مراسل الجزيرة نت -نقلا عن مصدر عسكري يمني- بأن قوات الجيش اليمني أفشلت محاولة تسلل نفذها الحوثيون في مديرية صرواح (غرب مأرب).
 
وحسب المصدر نفسه، فإن الجيش أفشل صباح اليوم محاولة تسلل حوثية من عدة مواقع، وإن قتلى وجرحى سقطوا من الطرفين. وتأتي هذه المواجهات بعد أيام من هدوء حذر شهدته الجبهة.
المصدر : الجزيرة + وكالات