"بسبب نشاطه في مكافحة كورونا".. شرطة الاحتلال تعتقل محافظ القدس

قوات الاحتلال خلال اعتقال غيث في مرة سابقة (الأناضول- أرشيف)
قوات الاحتلال خلال اعتقال غيث في مرة سابقة (الأناضول- أرشيف)

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد محافظ القدس لدى السلطة الفلسطينية عدنان غيث من منزله ببلدة سلوان شرق مدينة القدس المحتلة للتحقيق معه حول ممارسة نشاط "غير قانوني" في المدينة.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الاعتقال، وقال إن غيث "اعتقل صباح اليوم لممارسته نشاطا فلسطينيا في القدس وهو أمر غير قانوني".

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي عددا من الجنود الإسرائيليين ينتظرون المحافظ خارج منزله، وهم يضعون الكمامات الواقية. فيما ظهر غيث خارجا من المنزل يرتدي قفازات بلاستيكية بيضاء.

وقال رامي غيث محامي المحافظ إن الأخير قيد التحقيق، ورجح أن سبب اعتقاله يتمحور حول نشاطات لمكتب المحافظ في المدينة تتعلق بفيروس كورونا المستجد.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967 وضمّتها لاحقا، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي. وتمنع أي مظاهر سيادية للسلطة الفلسطينية في القدس الشرقية، وتعتبر إسرائيل القدس بكاملها عاصمتها غير المقسمة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية اعتقلت صباح الجمعة الماضي وزير شؤون القدس لدى السلطة الفلسطينية فادي الهدمي للاشتباه بتنفيذه "أعمالا حكومية من قبل السلطة الفلسطينية بالقدس في ظل أزمة كورونا"، وفق ما أفاد بيان للشرطة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قررت محكمة إسرائيلية الأحد الإفراج عن محافظ القدس عدنان غيث، وتسعة من حركة فتح. واعتقل غيث بعد أيام من إلقاء السلطة الفلسطينية القبض على فلسطيني متهم ببيع ممتلكات مقدسيين لمستوطنين.

2/12/2018

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم محافظ القدس عدنان غيث، وأمين سر حركة فتح بالقدس شادي مطور بعد الاعتداء عليه بمنزله ببيت حنينا، كما اعتقلت ياسر درويش أمين سر الحركة بالعيسوية.

14/10/2019

أعلن رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار أنهم جاهزون لتقديم تنازل جزئي في قضية الأسرى الإسرائيليين مقابل إفراج الاحتلال عن الأسرى كبار السن والمرضى كمبادرة إنسانية في ظل أزمة كورونا.

2/4/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة