شاهد.. قتيلان وجرحى في هجوم بالسكين جنوبي فرنسا

Coronavirus precautions in France- - STRASBOURG, FRANCE - APRIL 03: An ambulance arrives at the a high-speed central train station which is turned into an intensive care unit in Strasbourg, eastern France on April 03, 2020. Patients infected by the novel coronavirus (COVID-19) have been evacuating from the Alsace to a medicalized high-speed train in France.
الهجوم يأتي في ظل ظروف استثنائية تعيشها فرنسا بسبب تفشي وباء كورونا (الأناضول)
قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون في اعتداء بالسكين صباح اليوم السبت في مركز مدينة رومان-سو-ايزير جنوب شرق فرنسا، وفق ما ذكرت مصادر متطابقة.
     
واعتدى المشتبه به على عدة أشخاص في متجر وفي الشارع قبل أن يدخل إلى مخبزة ويتم توقيفه، وفق مصادر قريبة من التحقيق.
     
وأضافت هذه المصادر أن المعتدي سوداني الجنسية، وهو طالب لجوء ومن مواليد 1987.

وتولت الشرطة الجنائية في ليون التحقيق، وتقيّم النيابة العامة المتخصصة في مكافحة الإرهاب الوضع "حالياً" لمعرفة ما إذا كانت ستتولى القضية.

 
وقال نور الدين بوزيان مراسل الجزيرة في باريس إن التحقيق بعد أن أخذ بعدا جنائيا في البداية تكلفت به سلطات مكافحة الجرائم الإرهابية، مشيرا إلى أن الجهات السياسية الرسمية لم تصدر حتى الآن أي تعليق على الحادث الذي جاء في توقيت سيئ في ظل حالة التعبئة العامة لمواجهة وباء كورونا. 
 
وأضاف المراسل أن السلطات الأمنية ترجح أن ترتفع حصيلة القتلى جراء الهجوم بسبب وجود أحد الجرحى السبعة في حالة حرجة.  
 
يشار إلى أن الفرنسيين يعيشون أسبوع العزل الثالث في ظل التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة تفشي وباء كورونا الذي خلف حتى الآن في البلاد حوالي 86 ألف إصابة وأكثر من ستة آلاف حالة وفاة.
المصدر : الجزيرة + وكالات