مستعدة للتنازل بشأن الأسرى الإسرائيليين.. حماس تعرض مبادرة للإفراج عن الأسرى المرضى والمسنين

السنوار: مستعدون لإرغام الاحتلال على إدخال المساعدات لقطاع غزة في حال زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا بغزة (الأناضول)
السنوار: مستعدون لإرغام الاحتلال على إدخال المساعدات لقطاع غزة في حال زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا بغزة (الأناضول)
أعلن رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة يحيى السنوار أنهم جاهزون لتقديم تنازل جزئي في قضية الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية مقابل إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن الأسرى من كبار السن والمرضى كمبادرة إنسانية في ظل أزمة كورونا.
 
وقال السنوار في مقابلة أجرتها معه أمس قناة الأقصى الفضائية إن مشاورات صفقة الأسرى توقفت منذ بداية الأزمة السياسية داخل إسرائيل.
 
وأضاف أنهم أوصلوا رسالة لكل الوسطاء بأنه لا يمكن البدء بمفاوضات صفقة جديدة قبل الإفراج عن أسرى صفقة شاليط الذين جرى إعادة اعتقالهم.
 
من جهة أخرى، قال السنوار إنهم مستعدون لإرغام الاحتلال الإسرائيلي على إدخال المساعدات للقطاع في حال زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في القطاع واحتياجهم إلى أجهزة التنفس أو الطعام.
 
وأضاف ردا على تصريحات أدلى بها في وقت سابق وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت "إذا وجدنا أن مصابي كورونا في قطاع غزة لا يقدرون على التنفس سنقطع النفس عن ستة ملايين صهيوني، وسنأخذ ما نريده منكم".
 
وكان بينيت ربط تقديم أي مساعدة لدعم جهود قطاع غزة في مكافحة فيروس كورونا بمدى التقدم الذي تحرزه إسرائيل في محاولتها استعادة الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية.
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة