لمهاجمتها قطر وتركيا.. تويتر تحذف نحو 7900 حساب مرتبط بمصر والسعودية

تويتر عمدت في الفترة الأخيرة إلى حذف آلاف الحسابات من دول شتى لمخالفتها قواعد النشر لدى الشركة (غيتي)
تويتر عمدت في الفترة الأخيرة إلى حذف آلاف الحسابات من دول شتى لمخالفتها قواعد النشر لدى الشركة (غيتي)

حذفت شركة تويتر اليوم آلاف الحسابات التي قالت إنها مرتبطة بمصر والسعودية ودول أخرى، وذلك لأنها كانت تتلقى توجيهات من الحكومات أو تروج لمحتوى مؤيد لها، ومن ذلك مهاجمة قطر وتركيا.

وأوضحت الشركة -في بيان على موقعها الإلكتروني- أنها حذفت شبكة مكونة من 5350 حسابا مرتبطا بالسعودية، وتعمل من مصر والإمارات. وأضافت أن الحسابات المحذوفة كان من شأنها تضخيم المحتوى الذي يشيد بالقيادة السعودية، وضخ رسائل تنتقد نشاط قطر وتركيا في اليمن.

كما أشارت تويتر إلى حذفها 2541 حسابا تابعا لشبكة إعلامية مصرية تسمى "الفجر"، موضحة أن هذه الشبكة أنشأت "حسابات وهمية لتضخيم الرسائل التي تنتقد إيران وقطر وتركيا، وبتوجيه من الحكومة المصرية.

صربيا وهندوراس
كما حذفت شركة التواصل الاجتماعي 8558 حسابا تعمل على الترويج للحزب الحاكم في صربيا وزعيمه ألكسندر فوتشيتش، وحذفت أيضا 3104 حسابات مزيفة أنشأها موظف نيابة عن حكومة هندوراس لإعادة نشر تغريدات حساب الرئيس خوان أورلاندو هيرنانديز.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحذف شركة تويتر حسابات مرتبطة بمصر والسعودية والإمارات لانتهاكها سياسات النشر على منصة التواصل الاجتماعي.

ففي ديسمبر/كانون الأول الماضي، وبعد أسابيع من توجيه السلطات الأميركية اتهامات بالتجسس لثلاثة سعوديين لوصولهم إلى بيانات شخصية لمعارضين على تويتر، أعلنت الشركة أنها حذفت نحو ستة آلاف حساب كانت جزءا من عملية معلوماتية مدعومة من أحد البلدان وصادرة من السعودية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فككت شركتا فيسبوك وتويتر حملة تدخل موجهة عبر الإنترنت ومدعومة من روسيا تستهدف الأميركيين الأفارقة، وخرجت الحملة من غانا ونيجيريا للتعتيم على أحدث المحاولات الروسية لزرع الخلاف بين الأميركيين.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة