السعودية تعدم يمنيا هاجم فرقة إسبانية في موسم الرياض

أعلنت السلطات السعودية اليوم تنفيذ حكم الإعدام بحق متهم يمني أدين بشن هجوم مسلح بآلة حادة على إحدى الفرق الموسيقية الإسبانية التي شاركت في "موسم الرياض" في نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وأشارت الداخلية السعودية -في بيان- أن عملية الاعتداء التي نفذها عماد المنصوري جاءت بتكليف من أحد قادة تنظيم القاعدة في اليمن، وأوضح البيان أن "ما أقدم عليه (المهاجم) يعد ضربا من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض، فقد تم الحكم عليه بإقامة حد الحِرابة، وأن تكون عقوبته القتل"، وصدر الحكم في آخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وكانت الشرطة السعودية قالت إن مقيما يمنيا (33 عاما) هاجم بسكين أعضاء الفرقة الموسيقية الإسبانية في إحدى حدائق العاصمة الرياض، في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.

وكان مقطع فيديو أظهر المهاجم وهو يعتلي خشبة المسرح ويهاجم الممثلين بسكين، قبل تدخل عناصر الأمن لتوقيفه.

أول هجوم
وكان الهجوم المذكور أول اعتداء تشهده الأنشطة الترفيهية التي تنظمها السلطات السعودية منذ سنوات قليلة، وذلك في سياق ما تسمى "سياسة الانفتاح"، التي ينفذها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منذ منتصف 2017.

وأعدمت السعودية منذ بداية العام الحالي 12 شخصا، وفي العام الماضي نُفذ حكم الإعدام ضد 187 سجينا على الأقل، وفق تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية، استنادا إلى معلومات رسمية، وتشير منظمة العفو الدولية إلى أن إعدامات عام 2019 هي الأعلى منذ عام 1995.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تداول ناشطون سعوديون صورا لما قالوا إنه إطلاق نار على أحد مقرات الحرس الوطني السعودي بمدينة الطائف غربي البلاد، ما أسفر عن مقتل رجل أمن وإصابة آخرين.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة