الحوثيون يجددون رفضهم للهدنة التي أعلنها التحالف السعودي الإماراتي

مقاتل حوثي في العاصمة اليمنية صنعاء (رويترز)
مقاتل حوثي في العاصمة اليمنية صنعاء (رويترز)

أعلن الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام رفض الجماعة لإعلان التحالف السعودي الإماراتي وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، واتهم التحالف بشن غارات جوية بعيد إعلان التهدئة.

واعتبر عبد السلام في تغريدة نشرها على تويتر إعلان التحالف الخاص بوقف إطلاق النار مجرد تدليس وتضليل للعالم.

وأضاف "لو كان ثمة توجه جاد وإرادة حقيقية نحو السلام لأصدر مجلس الأمن الدولي قرارا صريحا بإيقاف الحرب العبثية ورفع الحصار الجائر، لا أن يكتفي ببيان هزيل يجاري فيه التحالف".

من جانبه، قال المتحدث العسكري باسم الحوثي، العميد يحيى سريع، في تغريدات على تويتر إن طيران التحالف السعودي الإماراتي شن 12 غارة جوية خلال الساعات الست الماضية على محافظتي مأرب والجوف.

وأضاف سريع أن القوات التابعة لجماعة الحوثي تمكنت من التصدي لما وصفه بزحف واسع باتجاه منطقة رشاحة في البقع قبالة نجران استمر من الصباح حتى ظهر اليوم الأحد.

وأضاف أن قوات التحالف تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، إضافة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفها بينهم سعوديون.

وكان التحالف السعودي الإماراتي قد أعلن سريان هدنة من جانب واحد لمدة أسبوعين بداية من يوم الخميس، وقال إن الهدنة تعد استجابة لدعوة الأمم المتحدة لوقف القتال من أجل فسح المجال للجهود الدولية لمنع تفشي وباء كورونا في اليمن، ولتهيئة الأجواء أمام تسوية محتملة تنهي الحرب المستمرة منذ أكثر من خمس سنوات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة