دمشق تعلن التصدّى لغارات إسرائيلية والمعارضة تؤكد أن المستهدف قائد فيلق القدس

الغارات الاسرائيلية على ريف دمشق ليلا
إسرائيل كثّفت في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا (مواقع التواصل-أرشيف)

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأن الدفاعات الجوية السورية تصدّت ليل الثلاثاء لصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية على أهداف في شرق حمص بوسط سوريا.

وقالت الوكالة إن "وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ شرق حمص وأسقطت عدداً منها قبل وصولها إلى أهدافها".

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه ليل الثلاثاء "قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه شرق حمص وعلى الفور تصدّت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها".

من جانبها، كشفت مصادر في المعارضة السورية أن القصف الإسرائيلي الذي طال مطار الشعيرات في محافظة حمص وسط سوريا استهدف اجتماعا رفيع المستوى لضباط من الجيش السوري والإيراني، بينهم قائد فيلق القدس الإيراني.

وأكدت المصادر أن "القصف الذي طال مطار الشعيرات مساء الثلاثاء بطائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية استهدف طائرات نقل عسكرية إيرانية، واجتماعا لعدد من قادة الحرس الثوري وحزب الله اللبناني، بينهم القائد الجديد لفيلق القدس إسماعيل قآني".

وأوضحت المصادر أن "قيادات أمنية عالية المستوى توجهت من العاصمة دمشق بالحوامات إلى المطار".

يذكر أن إسرائيل كثّفت في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني. 

المصدر : وكالات