في أرفع زيارة لمسؤول إيراني للعراق منذ مقتل سليماني.. شمخاني يؤكد أهمية إخراج القوات الأجنبية

Regional Security Dialogue meeting in Tehran- - TEHRAN, IRAN - SEPTEMBER 26: Secretary of the Supreme National Security Council of Iran Ali Shamkhani makes a speech during the Regional Security Dialogue Meeting in Tehran, Iran on September 26, 2018.
شمخاني امتدح الحراك العراقي المطالب بإخراج القوات الأجنبية من البلاد (الأناضول)

قال الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني إن خروج مظاهرة مليونية في العراق رفضا لوجود القوات الأجنبية على أراضيه يظهر أهمية إخراج هذه القوات من المنطقة.

وجاءت تصريحات شمخاني خلال زيارة له إلى بغداد، في أرفع زيارة يقوم بها مسؤول إيراني للعراق منذ مقتل قاسم سليماني.

وأضاف أن العراق "بمظاهرته المليونية أظهر رفضه تواجد القوات الأجنبية على أراضي هذا البلد، وهذا مطلب جماهيري لكل شعوب المنطقة، ولكل من يبحث عن الحرية في هذه المنطقة".

وفي مؤتمر صحفي مع المسؤول الإيراني في بغداد، قال مستشار الأمن الوطني في العراق فالح الفياض إن العراق يتطلع إلى حل الأزمة السياسية من خلال تشريع قانوني للانتخابات ومفوضيتها.

وأضاف الفياض أن الانتخابات القادمة ستسهم في انطلاقة جديدة للعراق.

من جهة أخرى؛ تظاهر أهالي وطلبة محافظة الديوانية (جنوبي العراق) في ساحة الساعة بمركز المحافظة، تضامنا مع مطالب المتظاهرين بتشكيل حكومة مؤقتة مستقلة وإجراء انتخابات مبكرة.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالمحاصصة السياسية والطائفية في البلاد، ورافضة اختيار شخصية متحزبة لرئاسة الحكومة، وأكدوا استمرارهم في التظاهر والاعتصام السلمي حتى تحقيق أهداف المظاهرات الشعبية.

المصدر : الجزيرة