كورونا.. حجر قرية عراقية بالكامل ودفن متوفى على عمق 4 أمتار

إجراءات صارمة في العراق للحد من تفشي كورونا (الأناضول)
إجراءات صارمة في العراق للحد من تفشي كورونا (الأناضول)

فرضت محافظة ميسان جنوب العراق الحجر المنزلي على قرية بكاملها، بعد تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا بها، في إطار إجراءات صارمة للحد من تفشيه.

وقالت الحكومة المحلية في ميسان في بيان، إنها وجهت بفرض الحجر المنزلي على سكان قرية أبو جصانة بالكامل، واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة والمعنية لتطبيق ذلك.

وبحسب البيان، وصل فريق طبي من صحة ميسان، يرتدي أقنعة الوقاية، لكي يشرف على دفن جثة المتوفى بفيروس كورونا، بمقبرة بأطراف مدينة العمارة، بعد أن خصصت آلة حفارة لدفنه وبعمق أربعة أمتار.



وبالتزامن مع ذلك، أعلنت محافظة المثنى المجاورة الاثنين عن تعطيل الدوام الرسمي عشرة أيام في قضاء الخضر بعد تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا.

وقال المحافظ أحمد منفي في بيان، إنه "تقرر أيضا منح الموظفين من سكنة القضاء العاملين في دوائر المحافظة كافة إجازة إجبارية لمدة عشرة أيام وبراتب تام".

كما أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني تعليق الدوام الرسمي لكافة المؤسسات الحكومية بالمحافظة عدا الدوائر الصحية والأمنية حتى 22 مارس/آذار الجاري عقب تسجيل أول حالة وفاة لمواطن كان عائدا من إيران.

كما وجه العيداني في تدوينة عبر حسابه على "فيسبوك" بإغلاق جميع المقاهي العامة بالمحافظة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

لا يغيب الشرع والإفتاء عن مجريات الحياة لدى المسلمين، باعتبار الدين هو المرشد الأساسي للأمة الإسلامية في عموم مقتضياتها حتى المستجدة منها والدارج في أعراف الناس.

5/3/2020
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة