ضحايا بقصف لقوات حفتر على مطار معيتيقة

Tripoli airport suspends flights after Haftar attack- - TRIPOLI, LIBYA - FEBRUARY 28: A view of residential area destroyed after the Haftar forces' rocket attacks hit the areas near the Mitiga International Airport in Tripoli, Libya on February 28, 2020. Flights were suspended once again on Friday in the only functioning airport in Libya's capital following rocket attacks.
قصف سابق على منطقة سكنية بالقرب من مطار معيتيقة (الأناضول)

أفاد مصدر طبي في وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني الليبية، بوفاة شخص متأثرا بجراحه التي أصيب بها في قصف بصواريخ غراد نفذته قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على منطقة سكنية قرب مطار معيتيقة، شرقي العاصمة الليبية.

وأضاف المصدر ذاته أن ثلاثة مدنيين آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة في القصف ذاته.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه استهداف مطار معيتيقة الدولي بصواريخ غراد من قبل قوات حفتر لليوم الثامن على التوالي، وفقا لمصدر من حكومة الوفاق.

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب مصطفى المجعي -لوكالة الأناضول- إن أغلب الصواريخ التي تُطلقها المليشيات التابعة لحفتر، تستهدف الأحياء المدنية المجاورة للمطار، مشيرا إلى أنها سجّلت خسائر مادية كبيرة لأهالي المنطقة.

‪(الأناضول)‬ دخان متصاعد جراء قصف سابق على مطار معيتيقة
‪(الأناضول)‬ دخان متصاعد جراء قصف سابق على مطار معيتيقة

تعطل وانتهاكات
وفي السياق ذاته، قال مدير مطار معيتيقة الدولي لطفي الطبيب إن حركة الملاحة الجوية لا تزال معلَّقة في المطار نتيجة القصف المتكرر.

ولفت إلى أن إدارة المطار جاهزة لاستئناف العمل، وهي بانتظار إذن من مصلحة الطيران باعتبارها الجهة المعنية بتقييم الوضع.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية تدمير مخزن للذخيرة تابع لقوات حفتر، في منطقة سوق الأحد جنوب شرق العاصمة طرابلس.

وتتواصل انتهاكات حفتر لوقف إطلاق النار القائم بمبادرة تركية روسية، في تحدّ لقرار مجلس الأمن الداعي إلى الالتزام به.

وتشن قوات حفتر منذ 4 أبريل/نيسان 2019، هجوما للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق التي ينازعها حفتر على الشرعية والسلطة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول