بمشاركة إقليمية ودولية.. تمرين "الحارس المنيع" العسكري ينطلق بالدوحة

المشاركون في تمرين "الحارس المنيع" بالدوحة اكتمل نصابهم (وزارة الدفاع القطرية)
المشاركون في تمرين "الحارس المنيع" بالدوحة اكتمل نصابهم (وزارة الدفاع القطرية)

ينطلق في قطر اليوم الأحد تمرين "الحارس المنيع 2020" العسكري، وسط مشاركة من عدة دول عربية وإقليمية ودولية.

وأعلنت وزارة الدفاع القطرية وصول كامل وفود الدول المشاركة في التمرين إلى العاصمة الدوحة، وقالت -في بيان- إن التمرين سينطلق الأحد بمشاركة قوات من عدة دول عربية وأجنبية، ويتواصل حتى 27 مارس/آذار الجاري.

وأضافت أن التمرين يشارك فيه من قطر: القوات الخاصة المشتركة، ووزارة الداخلية، وقوة الأمن الداخلي "لخويا"، والحرس الأميري.

كما تشارك فيه قوات عسكرية من الأردن وتركيا والمغرب وباكستان وعُمان والولايات المتحدة وفرنسا ورواندا وحلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأوضحت الوزارة أن غالبية تدريبات "الحارس المنيع 2020" ستجرى في المناطق الداخلية بأنحاء البلاد كافة، ومنها ملعب الجنوب المونديالي ومطار حمد الدولي وسكك الحديد القطرية (الريل).

وأضافت أن التمرين يأتي في إطار تعزيز العلاقات العسكرية والأمنية بين الدول المشاركة، إلى جانب تطوير قدرات قواتها، وتقوية التعاون والتنسيق المشترك فيما بينها.

يشار إلى أن تمرين "الحارس المنيع" يجرى سنوي، ويتكون من سيناريوهات وتدريبات تسهم في تهيئة وتدريب القوات المشاركة للاستجابة لأي تهديد أمني عابر للحدود.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أفادت وكالة الأنباء القطرية نقلا عن مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، أن سفينتين تابعتين للقوات البحرية الأميركية وصلتا لميناء حمد الدولي للمشاركة بتمرين مشترك مع القوات البحرية الأميرية القطرية.

بدأت الجمعة تدريبات تشارك فيها سفينتان من القوات البحرية الأميركية وقطع بحرية من القوات الأميرية القطرية في مياه دولة قطر. وتشارك في هذه التدريبات أكثر من تسع وحدات من الطرفين.

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية وصول دفعة جديدة من القوات التركية إلى قاعدة العديد العسكرية الجوية في البلاد لمواصلة التدريبات الميدانية المشتركة.

المزيد من تدريبات ومناورات عسكرية
الأكثر قراءة