مخاوف من انتقال كورونا إلى نائب ترامب وأعضاء في البنتاغون

مايك بنس نائب الرئيس الأميركي متحدثا عن مستجدات فيروس كورونا في البلاد (رويترز)
مايك بنس نائب الرئيس الأميركي متحدثا عن مستجدات فيروس كورونا في البلاد (رويترز)

كشفت وسائل إعلام أميركية اليوم الثلاثاء عن مخاوف من انتقال فيروس كورونا إلى مايك بنس نائب الرئيس الأميركي وأعضاء من وزارة الدفاع (بنتاغون)، بعد زيارتهم أكاديمية عسكرية في ولاية فلوريدا كان بين طلابها مصاب بالفيروس.

وأعلنت أكاديمية "ساراسوتا" العسكرية في فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة، في بيان أن أحد طلابها ووالدته تم وضعهما قيد الحجر الصحي بدءا من أمس الاثنين على خلفية إصابتهما بفيروس كورونا، حسبما نقلته مجلة "نيوزويك" الأميركية الأسبوعية.

وأضافت أن تشخيص إصابة الطالب بالفيروس جاء بعد أيام من مخالطته أعضاء من البنتاغون كانوا برفقة نائب الرئيس في زيارة أجراها منذ أيام إلى الأكاديمية.

كما أشارت إلى أن الطالب "لم تكن تظهر عليه أي أعراض إثر إصابته بكورونا"، وكان متواجدا في المدرسة خلال زيارة بنس، لكنه لم يصافحه باليد على غرار زملاء آخرين له.

غير أن المديرة التنفيذية للأكاديمية كريستينا باومان طالبت بفرض حجر صحي "على كل شخص تواصل مع المصابيْن كإجراء احترازي"، حسب المصدر ذاته.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تلقى ملايين الأميركيين رسائل إلكترونية من مدارس أولادهم تؤكد لهم استعداداها للتعامل مع أي انتشار واسع محتمل لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

27/2/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة