مصر تعزل مدنا وقرى في عشر محافظات لمنع تفشي كورونا

مصريون ينتظرون دورهم لأخذ عينات منهم في مختبر طبي بالقاهرة (الأورويية)
مصريون ينتظرون دورهم لأخذ عينات منهم في مختبر طبي بالقاهرة (الأورويية)

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية عزلَ عدة مدن وقرى في عشر محافظات لمنع انتشار فيروس كورونا الذي تسبب حتى الآن في عشرات الوفيات ومئات الإصابات.

وقال المتحدث خالد مجاهد في تصريحات تلفزيونية نشرتها صحيفة الشروق الخاصة، إن عزل هذه المدن والقرى يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية، دون أن يذكر المناطق المشمولة بهذا القرار.

وأضاف أنه يجري عزل المدينة أو القرية لمدة 14 يوما حال ظهور عدد من الإصابات المتتالية فيها بفيروس كورونا، موضحا أن العزل يحول دون تحوّل الأمر إلى عدوى مجتمعية.

وقبل نحو أسبوعين، أعلنت وزيرة الصحة المصرية عن وضع 300 أسرة في قرية لمحافظة الدقهلية شمال القاهرة في الحجر الصحي خشية انتقال عدوى كورونا إليها جراء مخالطة بعض أفرادها مصابين بالمرض.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أمس تسجيل ست وفيات جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 36 حالة، ومن بين ضحايا الوباء في مصر ضابطان كبيران في الجيش المصري.

كما أفادت بتسجيل 40 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 576، في وقت تماثَل فيه 121 مصابا للشفاء.

في الأثناء، حذرت النيابة العامة المصرية من نشر ما وصفتها بأخبار كاذبة حول فيروس كورونا، وقالت إن عقوبة ذلك تصل إلى السجن لمدة خمس سنوات.

وكانت السلطات المصرية واجهت قبل الإعلان عن أولى الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد اتهامات بإخفاء الأرقام الحقيقية، في حين تحدثت تقارير إعلامية غربية عن وجود آلاف الإصابات بكورونا في مصر، الأمر الذي نفته السلطات بشدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

المزيد من أمراض وأوبئة
الأكثر قراءة