مواجهات بطرابلس وحكومة الوفاق تشدد إجراءات حظر التجوال

قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس (الأناضول)
قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس (الأناضول)

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا بتجدد المواجهات بين قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر جنوبي العاصمة طرابلس.

وقال مصدر في قوات حكومة الوفاق إن ثلاثة من مقاتلي حفتر قتلوا في المواجهات التي وقعت في محور مشروع الهضبة جنوب طرابلس، وأضاف أن قوات حفتر حاولت استرجاع نقاط بمحور عين زارة قبل أن تتصدى لها قوات الوفاق.

وفي محور وادي الربيع جنوب العاصمة، شنت قوات حكومة الوفاق هجوما على نقاط تمركزت فيها قوات حفتر.

وفي مدينة، سرت أعلنت غرفة عمليات سرت الجفرة التابعة لحكومة الوفاق أن طائرات مصرية وإماراتية حربية ومسيرة زادت من قصفها لمواقع قوات الوفاق، بعد مقتل آمر غرفة عمليات تحرير سرت التابع لحفتر وكبار معاونيه.

وأشارت إلى أن طائرات حكومة الوفاق الوطني تشن من جانبها غارات جوية، وتقصف مواقع قوات حفتر في محور أبو قرين والوشكة شرق مدينة مصراتة.

وكان مندوب تركيا في الأمم المتحدة سينيرلي أوغلو اتهم مصر بالسعي للإطاحة بالحكومة الشرعية في ليبيا، وإقامة نظام عسكري استبدادي في هذا البلد.

وفي رسالة وجهها إلى رئيس مجلس الأمن الدولي بتاريخ 24 مارس/آذار الجاري، اتهم أوغلو القاهرة بمواصلة زعزعة الاستقرار في ليبيا، والتهجم على الشرعية فيها.

ويأتي تجدد المواجهات رغم دعوات الهدنة بسبب انتشار فيروس كورونا، ومع تشديد إجراءات حظر التجوال في العاصمة طرابلس.

وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قرارا بتمديد حظر التجوال من الساعة الثانية ظهرا إلى السابعة صباحا، على أن يبدأ تنفيذه يوم غد الاثنين.

ويشمل القرار حظر التنقل بين المدن حظرا تاما، بالإضافة لتحديد أوقات العمل الرسمية من التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا للحد من انتشار كورونا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة