شاهد.. السيول تغرق عدن اليمنية وتخلف ضحايا وأضرارا جسيمة

السيول جرفت سيارات ومخلفات من شوارع المدينة (مواقع التواصل)
السيول جرفت سيارات ومخلفات من شوارع المدينة (مواقع التواصل)
محمد عبد الملك-الجزيرة نت
 
أكدت مصادر طبية يمنية وأخرى محلية في العاصمة المؤقتة عدن وفاة مدنيَيْن وإصابة آخرين بسبب الأمطار الغزيرة التي أغرقت شوارع المدينة وتسببت في حدوث أضرار جسيمة بالممتلكات. 
 
وأظهرت صور بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، شوارع المدينة وهي غارقة بالسيول التي جرفت مئات السيارات وحاصرت السكان داخل منازلهم، إضافة إلى تعطيل الحركة وكل مظاهر الحياة. 
 
كما تسببت الأمطار بشل حركة المرور بشكل كامل وانقطاع الكهرباء عن معظم أحياء ومديريات المدينة (خور مكسر وكريتر والمعلا).
 
ولعل أكثر ما أثار مخاوف المواطنين هو توقع انهيار بعض المباني القديمة والمتهالكة في المدينة، وكذلك ضعف البنية التحتية وغياب قنوات تصريف المياه بشكل سليم.
 
وطالب أهالي المدينة السلطات المحلية بسرعة التحرك والعمل على تصريف المياه من الشوارع والأحياء وكذلك جرف مخلفات القمامة التي تكدست بشكل كبير في أغلب أحياء المدينة نتيجة السيول، الأمر الذي قد ينذر بحدوث كوارث صحية وتفشي الأوبئة. 
 

 

 
 

  

 
 
 
 
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قتل 15 شخصا بهطول أمطار غزيرة تسببت في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في مناطق متفرقة في اليمن. وقالت الشرطة اليمنية إن سبعة أشخاص قتلوا بعدما جرفت الفيضانات سيارة كانوا يستقلونها في منطقة المشنة بمحافظة إب جنوب العاصمة صنعاء.

قتل سبعة أشخاص في منطقة عشوائية في العاصمة اليمنية صنعاء, بعد تعرضها لسيول إثر سقوط أمطار غزيرة, وأجلي أكثر من 250 شخصا من منازلهم ونقلوا إلى مدارس استخدمت كمأوى.

المزيد من أمطار وسيول
الأكثر قراءة