كورونا يواصل الانتشار ويضرب 24 محافظة مصرية

أحد أفراد الجيش المصري يقوم بتعقيم الشوارع لمواجهة فيروس كورونا (الأناضول)
أحد أفراد الجيش المصري يقوم بتعقيم الشوارع لمواجهة فيروس كورونا (الأناضول)

قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد مساء الأحد، إنه تأكد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في 24 محافظة، من أصل 27 هي مجموع محافظات البلاد.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إنه تم شفاء 56 شخصا حتى الآن، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإرشادات والإجراءات الحكومية الاحترازية.

وسجلت الوزارة أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد وإصابة 33 حالة جديدة، ما يرفع عدد الوفيات الإجمالي في مصر إلى 14، وإجمالي أعداد المصابين إلى 327 حالة.

وأضافت أن "حالات الإصابة والوفاة الجديدة لمواطنين مصريين".

وفيات بالجيش
بدوره، قال التلفزيون المصري اليوم الاثنين إن "لواء ثانيا بالجيش توفي جراء إصابته بفيروس كورونا"، وذلك بعد يوم من إعلان وفاة لواء بالفيروس.

وأضاف التلفزيون "استمرارا لتضحيات أبنائها لحماية الوطن فقدت القوات المسلحة فجر اليوم اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم الذي وافته المنية نتيجة اشتراكه في أعمال مواجهة فيروس كورونا".

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن عبد الحليم كان يشغل منصب مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة.

وكان مصدر عسكري ووسائل إعلام رسمية ذكرا يوم الأحد أن اللواء أركان حرب خالد شلتوت، أحد قيادات الهيئة الهندسية، توفي "نتيجة إصابته بفيروس كورونا خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار المرض بالبلاد".

الظهور الأول
وفي أول ظهور إعلامي له أمس الأحد منذ ظهور كورونا في مصر، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحكومة تعاملت بشفافية مع أعداد المصابين بالفيروس على أرضها، وأنها تعاملت بـ"أسلوب علمي" مع الأزمة.

وطالب السيسي المصريين بالالتزام بإجراءات الحد من انتشار الوباء، محذرا من احتمال وجود إصابات بالآلاف، وتحدث عما وصفه بدور "المتشككين" في كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية، قائلا "الله حمى مصر".

وكانت السلطات المصرية قد علقت حركة الطيران والدراسة في المدارس والجامعات، كما منعت الصلاة  بالمساجد والكنائس، وذلك في إطار إجراءاتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة