رئيس وزراء قطر: نواجه كورونا بقوة وحزم

الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني شدد على ضرورة لزوم المنازل والالتزام بالإرشادات الوقائية (الصورة من الصحافة القطرية)
الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني شدد على ضرورة لزوم المنازل والالتزام بالإرشادات الوقائية (الصورة من الصحافة القطرية)

قال رئيس وزراء دولة قطر الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني إن بلاده تواجه وباء كورونا المستجد بقوة وحزم وبحشد جهود الجميع لحماية المجتمع.

وفي تغريدة على حسابه في تويتر، شدد رئيس الوزراء القطري على ضرورة لزوم المنازل، والالتزام بالإرشادات الوقائية لإسناد الجهاز الصحي والكوادر الطبية في مهمتها، وتحقيق النجاح الكامل.

وأضاف "جهازنا الصحي يقف في الخط الأمامي من هذه المواجهة، وكوادرنا الطبية تؤدي مهمتها النبيلة بشجاعة وتحقق نجاحا لا يكتمل إلا بكم".

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل سبع إصابات جديدة بكورونا ليصل إجمالي الحالات في البلاد إلى 501.

وقالت الوزارة إن حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين قدموا مؤخرا إلى قطر وبالعمالة الوافدة، منها حالتان لمواطنين.

وأشارت الوزارة -في بيان- إلى تسجيل أربع حالات تماثلت للشفاء من المقيمين والعمالة الوافدة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 37 حالة.

والسبت، أعلنت السلطات القطرية فرض إجراءات احترازية إضافية لمنع كافة أشكال التجمع في المرافق العامة، استمرارا للجهود التي تبذلها الدوحة للتصدي لكورونا والحد من انتشاره.

وأطلقت جمعية قطر الخيرية مبادرة تحت وسم "متطوع لأجل قطر"، الأحد، للمساهمة في الجهود التي تبذلها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بحسب معايير وزارة الصحة العامة والجهات المعنية بقطر.

وأصاب الفيروس، حتى مساء الاثنين، أكثر من 362 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 15 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، بينما تعافى أكثر من 100 ألف.

ومع انتشار الفيروس عالميا، اضطرت دول عديدة إلى إغلاق حدودها وتعليق رحلات الطيران وفرض حظر تجول وتعطيل الدراسة ومنع التجمعات العامة، بما فيها الصلوات الجماعية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر فرض إجراءات احترازية تضمّنت منع كافة أشكال التجمع، وقررت إغلاق الكورنيش والحدائق والشواطئ العامة لمواجهة فيروس كورنا المستجد.

21/3/2020

نقلت وكالة الأنباء القطرية أن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجّه بتقديم دعم مالي لقطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار على مدى ستة أشهر.

23/3/2020

أطلقت جمعية قطر الخيرية مبادرة تحت وسم “متطوع لأجل قطر”، للمساهمة في الجهود التي تبذلها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب معايير وزارة الصحة العامة والجهات المعنية بقطر.

22/3/2020
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة