بالتصفيق من الشرفة.. أردوغان يشارك بتحية الكوادر الطبية (فيديو)

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الجمعة الأتراك في حملة التصفيق من شرفات المنازل، للتعبير عن الشكر والدعم لكوادر القطاع الطبي الذين يبذلون جهودا كبيرة لوقف تفشي فيروس كورونا.

ونشر أردوغان مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر، يظهر فيه وهو يصفق برفقة عقيلته من شرفة منزلهما للتعبير عن دعمهما للكوادر الطبية.

وقال في التغريدة إنه يرسل سلامه ومحبته وتصفيقه باسمه وباسم أسرته والشعب التركي، إلى كافة العاملين في القطاع الصحي الذين يتحملون كافة الصعوبات، معتبرا أنهم "الأبطال المخلصون في الكفاح ضد فيروس كورونا".

ومن خلال الفيديو، قال أردوغان إن "نضال العاملين في المجال الصحي فوق كل تصفيق، وأحييهم بكل احترام، وكل محبتي وسلامي لهم، وباسمي وباسم أسرتي والشعب التركي أرسل سلامي ومحبتي للعاملين في المجال الصحي الذين يتحملون جميع المصاعب والمشاق".

وخاطب أردوغان الشعب التركي في رسالته الصوتية بالقول "لا تخرجوا من منازلكم إلا للضرورة القصوى".

وتأتي هذه اللفتة تلبية لدعوة وزير الصحة فخر الدين كوجا -في كلمة له بالبرلمان الخميس- بعد حملة بدأها السكان عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتصفيق للكوادر الصحية، نظير جهودهم في مكافحة انتشار وباء كورونا.

وعند الساعة التاسعة من مساء الجمعة، أطلق السائقون في الطرقات أبواق عرباتهم بالتزامن مع تصفيق المواطنين من الشرفات، لدعم العاملين في القطاع الصحي.

جاء هذا بينما أعلن وزير الصحة التركي -في تغريدة- تسجيل 311 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات 24 الماضية، إضافة إلى خمس وفيات، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في تركيا إلى تسع والإصابات إلى 670.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول