منظمة الصحة العالمية تهنئ قطر على جهودها لاحتواء كورونا

صورة نشرتها وزارة الصحة العامة القطرية للوزيرة حنان الكواري أثناء تفقدها اليوم وحدة مراقبة فيروس كورونا
صورة نشرتها وزارة الصحة العامة القطرية للوزيرة حنان الكواري أثناء تفقدها اليوم وحدة مراقبة فيروس كورونا

قدمت منظمة الصحة العالمية التهنئة لدولة قطر على الجهود التي تبذلها لاحتواء وباء كورونا، وذلك بعد أيام من اتخاذ السلطات القطرية حزمة إجراءات استثنائية لمنع انتشار العدوى ومعالجة آثار الأزمة.

وفي تغريدة على تويتر، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع وزيرة الصحة العامة القطرية حنان محمد الكواري، حيث هنأها على قيادة أمير الدولة تميم بن حمد آل ثاني لاحتواء فيروس كورونا، وعلى الجهود المبذولة لتطبيق نهج شامل في السيطرة عليه.

في الأثناء، ذكرت وزارة الصحة العامة أن الوزيرة أجرت زيارة تفقدية لوحدة مراقبة فيروس كورونا، في إطار الإجراءات التي يتم اتخاذها للحد من تفشي الفيروس في قطر.

وبحسب بيانات الوزارة، تم تسجيل 452 حالة إصابة في قطر، وتعافي أربع حالات حتى الآن.

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد ترأس الأحد اجتماعا للجنة العليا لإدارة الأزمات بشأن مكافحة كورونا، حيث وجه بإعفاء السلع الغذائية والطبية من الرسوم الجمركية لمدة ستة أشهر، وبتقديم محفزات مالية للقطاع الخاص بقيمة 75 مليار ريال قطري، في إطار حزمة من الحوافز المالية لمساعدة القطاع الخاص على تخطي الأزمة.

وجاء ذلك بعد حزمة قرارات تضمنت تعطيل المدارس ووقف العمل في العديد من المؤسسات، وتعليق الرحلات الجوية، وإغلاق العديد من المحلات التجارية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة