اليونسكو: كورونا يحرم نصف طلاب العالم من الدراسة

epa05805745 Children attend a class at Tawasol for Developing Istabl Antar NGO school, Cairo, Egypt, 19 February 2017 (Issued 20 February 2017). Tawasol for Developing Istabl Antar NGO was established in 2008 at the impoverished Istabl Antar area south of Cairo, its consists of a school to educate children whose parents put in sweatshops to increase their income, as well as incorporating training techinques to teach students specific crafts to ensure that the children remain in school by providing them with income to support their parents. EPA/KHALED ELFIQI
نحو نصف عدد التلاميذ والطلاب في العالم اضطروا إلى البقاء في منازلهم (الأوروبية)

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) اليوم الأربعاء أن أكثر من 850 مليون طالب في العالم، أي نحو نصف عدد التلاميذ والطلاب، اضطروا إلى البقاء في منازلهم من دون إمكانية التوجه إلى مؤسساتهم التعليمية بسبب وباء كورونا.

وتحدثت المنظمة عن الإغلاق الكامل للمدارس والجامعات في 102 بلد والإغلاق الجزئي في 11 بلدا آخر بسبب الوباء.

وبينت أن هذا يشير إلى تزايد أعداد من منعوا من التوجه للمؤسسات التعليمية إلى أكثر من الضعف خلال أربعة أيام، مضيفة أن حجم وسرعة إغلاق المدارس والجامعات يشكلان تحديا غير مسبوق لقطاع التعليم.

وذكرت أن دولا في أنحاء العالم تسارع إلى ملء الفراغ بتقديم دروس مباشرة عبر الفيديو، إضافة إلى عدد من الحلول المعتمدة على التكنولوجيا المتقدمة.

وذكرت المنظمة أنها تجري اجتماعات منتظمة عبر الإنترنت والفيديو مع وزراء التعليم في أنحاء العالم لإيجاد أفضل الحلول وتحديد الأولويات.

وحتى الحين أصاب الفيروس أزيد من 200 ألف شخص وأودى بحياة أزيد من 8 آلاف، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وفرنسا.

المصدر : وكالات