برلين ستستقبل عشرات الأطفال من مخيمات اللاجئين في اليونان

Asylum seekers keep their hopes as they wait to reach Europe- - EDIRNE, TURKEY - MARCH 10: Child Asylum seekers, arrived in Edirne mostly from Istanbul and many other Turkish cities, are seen waiting at woodland near buffer zone located between the Kastanies and the Pazarkule border gates, hoping that Greece will open the border gate, on March 10, 2020 in Turkey's northwestern Edirne province. Asylum seekers' struggle to reach Europe continues on the 12th day.
ألمانيا تقول إنها ستعطي الأولوية للأطفال المرضى أو الأقل من 14 عاما ومن ليسوا برفقة أحد (الأناضول)

أوضح مسؤول الشؤون الداخلية بمجلس الشيوخ في العاصمة الألمانية أندرياس جايزل اليوم الثلاثاء أن برلين ستستقبل ما بين ثمانين ومئة طفل من مخيمات اللاجئين في اليونان.

وردا على سؤال عن موعد وصول الأطفال إلى برلين، قال السيناتور جايزل للقناة التلفزيونية "آر.تي.إل": "يعتمد الأمر الآن على مدى سرعة تطبيق الحكومة الألمانية هذا القرار، أعتقد أنه أقرب إلى اليوم منه إلى الغد".

ويواجه الساسة الأورو بيون صعوبة في الاتفاق بشأن ما يتعين فعله مع عشرات الآلاف من المهاجرين الذين يحاولون دخول اليونان، العضو في الاتحاد الأوروبي، منذ إعلان أنقرة الشهر الماضي توقفها عن التصدي لهم.

وقالت الأحزاب المتحالفة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الاثنين إنها مستعدة لاستقبال عدة مئات من الأطفال من مخيمات اليونان بالتعاون مع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

وكشفت هذه الأحزاب عن أنها ستعطي الأولوية للأطفال المرضى أو الأقل من 14 عاما ومن ليسوا برفقة أحد.

وتريد تركيا المزيد من الدعم الأوروبي لاستيعاب نحو 3.6 ملايين لاجئ من سوريا وافقت في 2016 على استقبالهم مقابل مليارات اليوروات، في شكل مساعدة، بموجب اتفاق مع الاتحاد الأوروبي على كبح جماح الهجرة إلى أوروبا.

المصدر : رويترز