في اشتباكات بسيناء.. الجيش المصري يعلن مقتل وإصابة سبعة من عناصره

سيناء شهدت هجمات واشتباكات متكررة خلال الأعوام الأخيرة (الأناضول)
سيناء شهدت هجمات واشتباكات متكررة خلال الأعوام الأخيرة (الأناضول)

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية إن عشرة مسلحين قُتلوا وسقط سبعة عسكريين بين قتيل وجريح في اشتباك بمحافظة شمال سيناء.

وقال العقيد تامر الرفاعي -في بيان بصفحته على فيسبوك- "تمكنت عناصر القوات المسلحة من إحباط هجوم إرهابي على إحدى الارتكازات الأمنية بشمال سيناء".

وأضاف الرفاعي أن القوة الأمنية تمكنت من التصدي للعناصر المهاجمة والاشتباك معها، والقضاء على عشرة "إرهابيين" وتدمير عربة دفع رباعي.

وتابع أنه "نتيجة لتبادل إطلاق النيران تمت إصابة واستشهاد ضابطين وخمسة (عسكريين من) درجات (رتب) أخرى"، وأن القوات تقوم بأعمال "تمشيط وملاحقة" في المنطقة التي شهدت الاشتباك.

في هذه الأثناء، قالت مصادر محلية للجزيرة إن الهجوم استهدف حاجزا أمنيا في منطقة الشيخ زويد، وأسفر عن مقتل ثمانية عسكريين بينهم ضابطان. كما أوضحت المصادر ذاتها أن القوات الجوية المصرية شنت غارات على المنطقة، وأنه تم قطع التيار الكهربائي والاتصالات عنها.

وبين الحين والآخر، تشهد مناطق متفرقة هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، خفت وتيرتها مؤخرا، وتبنت معظمها جماعة "أنصار بيت المقدس" التي أعلنت مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية أواخر العام 2014، وسمت نفسها "ولاية سيناء".

المصدر : الجزيرة + وكالات