ترامب: عانيت محنة فظيعة في محاكمة عزلي

ترامب سارع إلى إعلان انتصاره عقب تبرئته (رويترز)
ترامب سارع إلى إعلان انتصاره عقب تبرئته (رويترز)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الخميس إنه عانى من "محنة فظيعة من قبل بعض الأشخاص غير الشرفاء والفاسدين" خلال المحاكمة التي كانت تهدف إلى عزله.

وفي أول تصريح له منذ أن برأه مجلس الشيوخ من تهمة استغلال المنصب، قال ترامب "لقد فعلوا كل ما بوسعهم لتدميرنا، ومن خلال القيام بذلك ألحقوا ضرراً كبيرا بأمتنا".

وخلال مراسم إفطار يوم الصلاة الوطني، وهو حدث سنوي يشارك فيه الحزبان الديمقراطي والجمهوري، هاجم ترامب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي والسناتور مت رومني الجمهوري الوحيد بمجلس الشيوخ الذي صوت لإدانته في محاكمته، متهما إياهما بالتخفي وراء معتقداتهما في شكل من أشكال النفاق.

وقال ترامب "لا أحب من يستغلون معتقداتهم ذريعة للقيام بما يعلمون أنه خطأ. ولا الذين يقولون أنا أُصلّي من أجلك، في حين تعلم أن هذا غير صحيح".

وعقب قرار مجلس الشيوخ براءة الرئيس من تهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، سارع ترامب إلى إعلان "انتصاره" لما اعتبره البيت الأبيض "تبرئة" كاملة أمام رفض الديمقراطيين نتيجة "لا قيمة لها" بنظرهم.

ويرى مراقبون أن تبرئة ترامب أظهرت مدى قوة القبضة التي يمسك بها قطب العقارات السابق الحزب الجمهوري قبل تسعة أشهر من انتخابات قد يحكم بنتيجتها لولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

وعلى الرغم من اعتراف العديد من الجمهوريين بأن سلوك ترامب خطأ، لكنهم عبروا عن ولائهم له في النهاية وصوتوا لصالح براءته.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة