شهيد برصاص الاحتلال في الضفة وقصف إسرائيلي على غزة

SENSITIVE MATERIAL. THIS IMAGE MAY OFFEND OR DISTURB People gather around the body of 17-year-old Palestinian Mohammed Al-Hadad at a hospital in Hebron in the Israeli-occupied West Bank February 5, 2020. REUTERS/Mussa Qawasma
الشهيد الحداد أصيب برصاصة في قلبه (رويترز)

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء إن شابا فلسطينيا استشهد برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مدينة الخليل بالضفة الغربية. ولم يصدر بيان من الجيش الإسرائيلي بشأن ملابسات الحادث.

وأعلنت الوزارة في بيان استشهاد الشاب محمد سلمان طعمة الحداد (17 عاما) برصاصة اخترقت قلبه أثناء مواجهات مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية بالخليل. وأظهرت لقطات فيديو شبانا وهم يحملون الحداد بعد إصابته، ويركضون به نحو سيارة نقلته إلى المستشفى.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مواجهات محدودة بين الشبان وقوات الاحتلال منذ إعلان الرئيس الأميركي الشهر الماضي عن خطته للسلام المعروفة باسم "صفقة القرن". وهذا أول فلسطيني يستشهد منذ إعلان هذه الخطة.

من جهة أخرى، قصفت طائرات حربية إسرائيلية مواقع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بزعم الرد على إطلاق فلسطينيين في القطاع مقذوفات وبالونات حارقة تجاه قوات الاحتلال.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائراته استهدفت مواقع لحماس في جنوب قطاع غزة، بينها "موقع لتصنيع الأسلحة". ولم ترد معلومات فورية من غزة عن إصابات.

المصدر : الجزيرة + وكالات