السعودية تعلق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي تفاديا لكورونا

Hajjis bid farewell to Mecca- - MECCA, SAUDI ARABIA - AUGUST 23: Muslim pilgrims perform farewell circumambulation in Kaaba, Mecca, Saudi Arabia to complete their hajj pilgrimage following the ritual of stoning the devil on August 23, 2018.
السلطات السعودية قالت إن إجراءات تعليق العمرة مؤقتة (الأناضول)

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن السلطات السعودية علقت الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا، ضمن إجراءات منع وصول فيروس كورونا.

وأضافت الوكالة أن السعودية قررت كذلك تعليق الدخول إلى أراضيها بالتأشيرات السياحية للقادمين من دول يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرا.

كما قررت الرياض تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

وبحسب المصدر ذاته، يستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج إذا كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حاليا ويرغبون في العودة إلى دولهم، إذا كان دخولهم ببطاقة الهوية.

وأكدت السعودية أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

وأصبح فيروس كورونا منتشرا في أكثر من 40 دولة حتى الآن، مع تخطي العدد الإجمالي للإصابات في الصين 78 ألفا. غير أن مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوج دعا إلى عدم الذعر من تفشي الفيروس.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء السعودية (واس)