مركزه غربي إيران.. زلزال يخلف قتلى وجرحى في تركيا

Earthquake kills 7, injures 5 in eastern Turkey- - VAN, TURKEY - FEBRUARY 23: Teams and citizens conduct a search and rescue work after tremors from a 5.7-magnitude quake centered in northwestern Iran were also felt in Baskale district of Turkey's Van province, on February 23, 2020. At least seven people were killed and five others injured on Sunday in eastern Turkey when an earthquake hit the border region with Iran, authorities said.
أعمال بحث وإنقاذ بمنطقة باش قلعة بولاية وان شرقي تركيا (الأناضول)

أعلنت وزارة الداخلية التركية مقتل ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة أطفال وإصابة آخرين في ولاية وان شرقي البلاد، جراء زلزال ضرب المنطقة الحدودية مع إيران صباح اليوم الأحد.

وقال الوزير سليمان صويلو -في مؤتمر صحفي بولاية إلازيغ شرقي البلاد- إن فرق الطوارئ وصلت المنطقة، وإن أعمال البحث والإنقاذ وتفقد الأضرار مستمرة في عدد من القرى.

ومن جانبه قال وزير الصحة فخر الدين قوجة -في بيان- إن الزلزال أدى إلى إصابة 21 شخصا في وان.

وأشارت دائرة الاتصال بالرئاسة إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان تلقى معلومات من وزير الداخلية بشأن الزلزال والمناطق المتضررة وأعمال البحث والإنقاذ.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات في إيران أن الزلزال أسفر عن إصابة 25 شخصا، وخلف أضرارا مادية في 43 قرية، دون أن تذكر وجود قتلى.

ووفق ما نقله مراسل الجزيرة عن مؤسسة المسح الجيولوجي الإيرانية، فقد وقع الزلزال بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر بمحافظة أذربيجان الغربية شمال غرب إيران.

وكان مركز الزلزال على عمق نحو ستة كيلومترات بمنطقة كوتور التابعة لأذربيجان الغربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات