السيناتور ساندرز يهاجم قادة السعودية ويصفهم بالقتلة

ساندرز دعا السعوديين والإيرانيين للعمل معا (غيتي)
ساندرز دعا السعوديين والإيرانيين للعمل معا (غيتي)

شنّ السيناتور الأميركي المرشح الديمقراطي المحتمل للرئاسة بيرني ساندرز هجوما لاذعا على قادة السعودية وولي العهد محمد بن سلمان، ووصف من يديرون البلاد بأنهم "قتلة سفاحون".

وقال ساندرز أثناء مقابلة مع قناة سي إن إن: "لسنوات أحببنا السعودية كحليف رائع، لكن المشكلة الوحيدة هي أن الناس الذين يديرون ذلك البلد قتلة سفاحون".

وأضاف أنه "بدلا من أن نكون على علاقة ودية جدا مع الدكتاتور الملياردير محمد بن سلمان، يمكننا أن نجمع السعوديين والإيرانيين"، وأن على الإدارة الأميركية أن تقول للسعوديين والإيرانيين إن عليهم العمل معا، وإن واشنطن تعبت من إنفاق ترليونات الدولارات على حروب لا تنتهي.

من جهته، وصف المبعوث الأميركي السابق للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، تصريحات السيناتور ساندرز عن السعودية بأنها خطيرة وغير عادلة.

وقال غرينبلات في تغريدة على تويتر إنه قضى الكثير من الوقت مع القادة السعوديين على مدار ثلاث سنوات، وإن السعودية حققت خلالها خطوات كبيرة وهناك المزيد من الخطوات القادمة.

وأشار إلى أن مساواة السعودية "الحليف المهم" بالنظام الإيراني الذي وصفه بـ"العدو والقاتل"، أمر شائن.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال السيناتور الأميركي المستقل والمرشح السابق لانتخابات الرئاسة الأميركية بيرني ساندرز إن السعودية ليست حليفة للولايات المتحدة، واعتبرها بلدا غير ديمقراطي وداعما وممولا للإرهاب في العالم.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة