قطر تستنكر عرقلة السعودية مشاركة وزيرة الصحة باجتماع خليجي بالرياض

وزراء الصحة في دول الخليج في اجتماع طارئ بالرياض في غياب وزيرة الصحة القطرية (واس)
وزراء الصحة في دول الخليج في اجتماع طارئ بالرياض في غياب وزيرة الصحة القطرية (واس)

استنكرت قطر عدم منح المملكة العربية السعودية وزيرة الصحة القطرية حنان الكواري تصريح دخول لحضور الاجتماع الذي دعت إليه الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي للتعامل الوقائي مع فيروس كورونا، إلا بعد بدء الاجتماع.

وقالت وزارة الخارجية القطرية -في بيان لها نشر على صفحتها بتويتر- إنها تبدي أسفها واستنكارها لعدم منح الوزيرة التصريح لحضور الاجتماع، رغم ادعاء السعودية بأن منظمة مجلس التعاون الخليجي وخاصة اللجان التقنية فعالة ولم تتأثر بالأزمة الخليجية، مشيرة إلى أن السعودية سيست قطاعا إنسانيا تتطلب الحكمة والضرورة إبعاده عن الخلافات السياسية.

وكان وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي، قد عقدوا أمس الأربعاء، اجتماعا طارئا في مقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض، أعلنوا فيه اتخاذ إجراءات احترازية موحدة للتعامل الوقائي في منافذهم الحدودية لمواجهة فيروس "كورونا الجديد" (كوفيد 19).

ودعت الخارجية القطرية السعودية إلى الاضطلاع بدورها كدولة مقر لمجلس التعاون الخليجي بحياد ومهنية، مؤكدة التزام قطر بالتعاون مع كافة دول الخليج للمواجهة الوقائية من فيروس كورونا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تنطلق اليوم بالكويت أعمال الاجتماع الثامن عشر للجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ قرارات العمل المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي بحضور ممثلين من الدول ورئاسة خالد الجارالله نائب وزير الخارجية الكويتي.

رصدت نشرة الثامنة- نشرتكم (2019/9/7) ردود فعل رواد منصات التواصل الاجتماعي على تغريدة للأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله يستغرب فيها حضور قطر اجتماعا أمنيا بالسعودية، واصفين حديثه بالغريب والمفضوح.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة