شاهد.. اعتقال رجل بعد طعنه مؤذن مسجد لندن المركزي

قبضت الشرطة البريطانية اليوم على رجل للاشتباه في طعنه مؤذنا بمسجد لندن المركزي يبلغ من العمر سبعين عاما، وذكرت الشرطة أن حالة المصاب ليست خطيرة بعدما تعرض لطعنات عدة.

وأظهرت صور نشرت على موقع تويتر أفراد الشرطة وهم يقيدون حركة رجل في ساحة الصلاة بالمسجد قرب متنزه ريجنتس قبل اقتياده بعيدا.

وقال مقداد فيرسي المتحدث باسم المجلس الإسلامي البريطاني إنه "من المقلق للغاية أن نرى أن رجلا أبيض قد دخل مسجد ريجنتس بارك وقت الصلاة، وطعن المؤذن في رقبته"، وأضاف فيرسي أنه ينتظر تحقيقا مستقلا في الهجوم.

يأتي الهجوم على مؤذن مسجد لندن المركزي بعد يوم واحد من حادثي إطلاق نار في مدينة غربي ألمانيا، وقد أودى الهجوم بحياة 11 شخصا بينهم 5 مهاجرين أتراك، وتحدثت السلطات عن احتمال أن يكون كره الأجانب هو الدافع وراء الاعتداء، مضيفة أن المنفذ ينتمي إلى أقصى اليمين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قضت محكمة بريطانية بالسجن مدى الحياة على بريطاني دعس بشاحنة صغيرة مجموعة من المصلين قرب مسجد فينزبري بارك شمال لندن في 19 يونيو/حزيران الماضي، ووصفت جريمته بأنها هجوم إرهابي.

قالت النيابة البريطانية إنها وجهت اليوم الجمعة تهمة “القتل المرتبط بالإرهاب والشروع بالقتل” لسائق الشاحنة البريطاني الذي صدم مصلين مسلمين قرب مسجد فينسبيري بارك شمال لندن الاثنين الماضي.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة