السيناتور ساندرز يهاجم قادة السعودية ويصفهم بالقتلة

LAS VEGAS, NEVADA - FEBRUARY 18: Democratic presidential candidate Sen. Bernie Sanders (I-VT) speaks during a campaign rally at University of Nevada February 18, 2020 in Las Vegas, Nevada. Sen. Sanders continues to campaign ahead of the upcoming Nevada Democratic presidential caucus on February 22. Alex Wong/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
ساندرز دعا السعوديين والإيرانيين للعمل معا (غيتي)

شنّ السيناتور الأميركي المرشح الديمقراطي المحتمل للرئاسة بيرني ساندرز هجوما لاذعا على قادة السعودية وولي العهد محمد بن سلمان، ووصف من يديرون البلاد بأنهم "قتلة سفاحون".

وقال ساندرز أثناء مقابلة مع قناة سي إن إن: "لسنوات أحببنا السعودية كحليف رائع، لكن المشكلة الوحيدة هي أن الناس الذين يديرون ذلك البلد قتلة سفاحون".

وأضاف أنه "بدلا من أن نكون على علاقة ودية جدا مع الدكتاتور الملياردير محمد بن سلمان، يمكننا أن نجمع السعوديين والإيرانيين"، وأن على الإدارة الأميركية أن تقول للسعوديين والإيرانيين إن عليهم العمل معا، وإن واشنطن تعبت من إنفاق ترليونات الدولارات على حروب لا تنتهي.

من جهته، وصف المبعوث الأميركي السابق للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، تصريحات السيناتور ساندرز عن السعودية بأنها خطيرة وغير عادلة.

وقال غرينبلات في تغريدة على تويتر إنه قضى الكثير من الوقت مع القادة السعوديين على مدار ثلاث سنوات، وإن السعودية حققت خلالها خطوات كبيرة وهناك المزيد من الخطوات القادمة.

وأشار إلى أن مساواة السعودية "الحليف المهم" بالنظام الإيراني الذي وصفه بـ"العدو والقاتل"، أمر شائن.

المصدر : الجزيرة