قطر والأمم المتحدة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بمكافحة الإرهاب

وقعت دولة قطر ممثلة في مجلس الشورى مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وقع المذكرة كل من رئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، وفلاديمير فورنكوف وكيل الأمين العام رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.

وبموجب مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها أمس الاثنين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، يبحث الطرفان ترتيبات لإنشاء مكتب لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في الدوحة، وذلك في إطار مبادرة مشتركة لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وتسعى المذكرة التي وقعت بحضور مسؤولين من الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي إلى تحقيق مشاركة نشطة للبرلمانيين من جميع أنحاء العالم في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وتنفيذ إستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بشكل متوازن.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A U.S. Air Force B-1B Lancer and crew, being deployed to launch strike as part of the multinational response to Syria's use of chemical weapons, is seen in this image released from Al Udeid Air Base, Doha, Qatar on April 14, 2018. U.S. Air Force/Handout via REUTERS. ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الحوار الأميركي القطري الثالث بشأن مكافحة الإرهاب كان مثمرا وبناء، وإن الطرفين جددا التزامهما في إطار الشراكة الإستراتيجية بمحاربة الإرهاب والتعاون المستمر للحد من تمويله.

Published On 15/11/2019
تويت للولوة راشد الخاطر

أوضحت المتحدثة باسم الخارجية القطرية، في تغريدة على تويتر، أن التعامل مع المدرجين تماشيا مع قرارات مجلس الأمن بلوائح الإرهاب تم منذ سنوات وأن الجديد فقط هو نشر أسمائهم.

Published On 23/3/2018
بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل في الدوحة العلاقات الإستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة، لاسيما التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب

كانت العلاقات الإستراتيجية القطرية الأميركية في قلب المباحثات بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وقائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، الذي أشاد بدور الدوحة في مكافحة الإرهاب.

Published On 11/2/2018
المزيد من اتفاقات ومعاهدات
الأكثر قراءة