الحرس الثوري يتهم السعودية بتسليح جماعات "انفصالية" في إيران

blogs الحرس الثوري
قوات من الحرس الثوري الإيراني (رويترز)

قال قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد باكبور إن السعودية زودت ما وصفها بالجماعات الانفصالية الإرهابية في شرق إيران بثلاث طائرات مسيرة وأسلحة هجومية.

وأضاف أن تلك الجماعات في شرق وغرب إيران تمتلك أسلحة ثقيلة وتجهيزات حربية، وهو دليل على أنها مدعومة من قبل السعودية والولايات المتحدة وحلفائهما في المنطقة على حد قوله.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن باكبور قوله اليوم الثلاثاء خلال ملتقى لمسؤولي العلاقات العامة في القوات المسلحة إن "الاستكبار العالمي يقدم دعما شاملا وواسعا للإرهابيين من أجل توجيه الضربات للنظام الإسلامي".

وأشار باكبور إلى أن قوات الحرس الثوري على الحدود ألحقت خسائر كبيرة بتلك الجماعات لضمان أمن المناطق الحدودية الإيرانية حسب تعبيره.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Iranian religious leader Ayatollah Ali Khamenei- - TEHRAN, IRAN - APRIL 24: (----EDITORIAL USE ONLY – MANDATORY CREDIT -

وعد مرشد إيران بإفشال الضغوط الأميركية وبالتصدي لتحركات “الأعداء”. واعتبر رئيس البلاد أن السعودية والإمارات مدينتان بوجودهما لطهران مبديا رغبة الحوار مع واشنطن، كما هدد الحرس الثوري بإغلاق مضيق هرمز.

Published On 24/4/2019
Iranians carry the coffins of members of Iran's elite Revolutionary Guards, who were killed by a suicide car bomb, at Isfahan airport, Iran February 14, 2019. Morteza Salehi/Tasnim News Agency/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY

أعلن الحرس الثوري الإيراني اعتقال خلية مسؤولة عن هجوم زاهدان، بينما اتهم رئيس الأركان الإيراني محمد باقري السعودية والإمارات بالعمل على تحويل الحدود الإيرانية مع باكستان إلى مناطق خاضعة للإرهابيين.

Published On 18/2/2019
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة