الإمارات وإسرائيل.. مجموعة أبو ظبي للإعلام ومكتب أبو ظبي للاستثمار ينضمان لمسار التطبيع

أعلنت مجموعة أبو ظبي للإعلام وقناة "آي 24 نيوز" (i24NEWS) الإسرائيلية الناطقة بلغات أجنبية بينها العربية، عن توقيع مذكرة تفاهم لتطوير المحتوى، وتوفير تغطية إخبارية متبادلة لطواقم المؤسستين، كما أكد مكتب أبو ظبي للاستثمار أنه سيفتح مكتبا في إسرائيل قريبا.

وأوردت وكالة الأنباء الإماراتية أن مذكرة التفاهم تأتي بما ينسجم مع أهداف أبو ظبي للإعلام والقناة الإسرائيلية في تطوير إنتاج محتوى متميز، يواكب تطلعات الجمهور واهتماماته.

كما تسمح هذه المذكرة بتبادل التغطية في مجال الأخبار والقضايا الراهنة والتقارير والأفلام الوثائقية وبعض المواد الأرشيفية، مع التركيز على اللغة العربية.

وتعد مجموعة أبو ظبي للإعلام جزءا من "القابضة" (ADQ)، التي تعد من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، ضمن قطاعات رئيسية غير نفطية في إمارة أبو ظبي.

أما قناة "آي 24 نيوز" فانطلقت في يوليو/تموز 2013 كجزء من مجموعة "ألتيس" (Altis)، التي يمتلكها رجل الأعمال باتريك دراحي، ولديها أستوديوهات في إسرائيل والولايات المتحدة وأوروبا.

من جهة أخرى، قال المدير العام لمكتب أبو ظبي للاستثمار طارق بن هندي اليوم الاثنين، إنه سيفتح مكتبا بإسرائيل في غضون أسابيع، معتبرا أن "هذا أمر مثير للغاية".

وكان مكتب أبو ظبي للاستثمار أعلن في سبتمبر/أيلول أنه سيفتح أول مكتب له خارج الإمارات في تل أبيب، إثر توقيع اتفاق لإقامة علاقات رسمية بين الإمارات وإسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال رئيس مجلس إدارة سوق أبو ظبي العالمي أحمد الصايغ اليوم الأربعاء إن السوق سيوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية وأكبر بنوك إسرائيل هبوعليم لدعم التكنولوجيا المالية.

لا تكاد تهدأ أخبار التطبيع والتفاعل معه عبر المنصات حتى تظهر أخبار جديدة كان آخرَها تعاون فني إماراتي إسرائيلي سيعرض قريبا ويتمثل في أغنية مشتركة بين الفنان الإماراتي محمد الشحي والإسرائيلي دودو تاسا.

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي الفلسطينيين إلى الدخول في مفاوضات سلام دون شروط مسبقة، معتبرا أن الصراع العربي الإسرائيلي آخذ في التلاشي بعد تطبيع دول خليجية وعربية علاقاتها مع إسرائيل.

قال رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات محمد حمد الكويتي اليوم الأحد، إن الإمارات تعرضت لهجمات إلكترونية بعد إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل، مشيرا إلى أن كثيرا من الهجمات في المنطقة مصدرها إيران.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة