بعد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إلعال.. طيران الخليج البحرينية تروج لرحلاتها إلى إسرائيل

طائرة إيرباص أي 320 تابعة لطيران الخليج لحظة إقلاعها
شركة طيران الخليج ستبدأ رحلاتها إلى إسرائيل في يناير/كانون الثاني المقبل (أسوشيتد برس)

قالت الناقلة الوطنية البحرينية طيران الخليج في بيان إنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة طيران إلعال الإسرائيلية أمس الخميس، وإنها ستبدأ في تسيير رحلات مباشرة إلى تل أبيب ابتداء من 7 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأوضح البيان أن مذكرة التفاهم تتيح إجراء مناقشات بخصوص عمليات محتملة للتشارك في الرمز بين المنامة وتل أبيب، وبشأن شبكات الرحلات الدولية، وتتضمن خططا لمزيد من التعاون التجاري في ميادين مثل الشحن الجوي والهندسة وتكنولوجيا السفر.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم أثناء زيارة إلى إسرائيل يقوم بها وفد بحريني يقوده وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني.

وقال الزياني إن البحرين تأمل في استغلال المزيد من الفرص في مجال الطيران مع شركة إلعال.

وبدأت شركة طيران الخليج الخميس حملة ترويج لرحلاتها التجارية المتوقعة إلى تل أبيب، ووضعت إعلانا بارزا في واجهة موقعها الإلكتروني تقول فيه "اعتبارا من يناير، تل أبيب وجهتنا الأحدث".

وقالت الشركة عبر حسابها على إنستغرام "يسرنا الإعلان عن تحليقنا إلى تل أبيب اعتبارا من يناير/كانون الثاني 2021، انضم إلينا في زيارة مدينة حديثة وغنية بالتاريخ". وأضافت "سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل ومواعيد الرحلات قريبا".

وفي تل أبيب، أعلنت شركة إسرائيل للصناعات الجوية المملوكة للدولة، الخميس، أنها ستتولى صيانة طائرات شركة طيران الخليج التي تحط في إسرائيل.

وقالت الشركة الإسرائيلية، في بيان، إنها وقعت اتفاق الصيانة أثناء زيارة الوفد البحريني إلى تل أبيب أول أمس الأربعاء.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

US-led economic conference in Bahrain- - MANAMA, BAHREIN - JUNE 25: Crown Prince of Bahrain Salman bin Hamad bin Al Khalifa (C) and Jared Kushner (R), U.S. President Donald Trump’s senior White House adviser and son-in-law attend the opening ceremony of Bahrain Workshop in Manama, Bahrain on June 25, 2019. A U.S.-led conference on its back-channel Middle East peace plan

توقع البحرين وإسرائيل الأحد اتفاقا مرحليا لإقامة علاقات دبلوماسية يتضمن فتح سفارتين، وذلك في مراسم تعقد في المنامة بحضور أميركي، وفق مقتضيات اتفاق التطبيع الذي وقعه الجانبان في واشنطن الشهر الماضي.

Published On 17/10/2020
A picture taken on January 24, 2017 from an elevated window shows a general view of the Dubai International Financial Centre, with Burj Khalifa, the world's tallest tower, behind. (Photo by KARIM SAHIB / AFP)

قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي -في بيان اليوم السبت- إن مركز دبي المالي العالمي وبنك هبوعليم الإسرائيلي اتفقا على “الاكتشاف والاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص ذات المنفعة المتبادلة”.

Published On 21/11/2020
سوق أبوظبي العالمي

قال رئيس مجلس إدارة سوق أبو ظبي العالمي أحمد الصايغ اليوم الأربعاء إن السوق سيوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية وأكبر بنوك إسرائيل هبوعليم لدعم التكنولوجيا المالية.

Published On 25/11/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة