باكستان تطالب غوغل وويكيبيديا بإزالة محتوى مسيء للإسلام

هيئة الاتصالات الباكستانية تتهم متجر غوغل للتطبيقات باحتوائه على نسخة محرفة من القرآن الكريم (رويترز)
هيئة الاتصالات الباكستانية تتهم متجر غوغل للتطبيقات باحتوائه على نسخة محرفة من القرآن الكريم (رويترز)

طالبت السلطات الباكستانية الجمعة كلا من شركة غوغل الأميركية ومنصة ويكيبيديا بإزالة محتوى اعتبرته "مسيئا للمقدسات" نُشر في موقعيهما.

وقالت هيئة الاتصالات الباكستانية -في بيان- إنها تلقت شكاوى بشأن "نتائج بحث مضللة" عن الإسلام، وتحميل نسخة محرفة من القرآن الكريم على متجر غوغل للتطبيقات.

وأضافت هيئة الاتصالات الباكستانية أنه "نظرًا لكونها مسألة ذات طبيعة خطيرة للغاية، قدمت هيئة الاتصالات الباكستانية توجيهات لشركة غوغل لإزالة المحتوى غير القانوني على الفور".

وأشارت الهيئة أيضا إلى أنها تلقت شكاوى بخصوص نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكذلك نشر معلومات مضللة وخاطئة عن الإسلام في مقالات على موقع موسوعة ويكيبيديا متعددة اللغات.

وأكدت الهيئة -في بيانها- أنه بعد اتصالات مكثفة حول المسألة، تم إخطار ويكيبيديا لإزالة المحتوى المسيء للمقدسات لتجنب اتخاذ أي إجراء قانوني.

وأخطرت الهيئة المنصتين بموجب قوانين "إزالة المحتوى غير القانوني عبر الإنترنت وحظره" لعام 2020 لإزالة المحتوى الذي يمثل تدنيسًا عبر الإنترنت.

كما أكدت أنه في حال استمرار عدم امتثال المنصتين، ستبدأ الهيئة اتخاذ مزيد من الإجراءات بموجب قانون منع الجرائم الإلكترونية لعام 2016، بالإضافة إلى قوانين عام 2020.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تصاعدت الانتقادات للتصريحات التي أدلى بها الرئيس الفرنسي ماكرون عن الإسلام، وسط توسع لحملات مقاطعة المنتجات الفرنسية، في حين أكد ماكرون أن بلاده لن تتراجع، وأصدرت وزارة خارجيته بيانا بشأن القضية.

25/10/2020

تصاعدت الاحتجاجات -عربيا وإسلاميا- على تطاول الرئيس الفرنسي على النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وتزايدت الدعوات الرسمية والشعبية لمقاطعة البضائع الفرنسية، بينما قال ماكرون إنه لن يتراجع عن موقفه.

26/10/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة